الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«بحوث وتطوير الفلزات» يشارك في المعرض الدولي للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية

كشكول

تنظيم عدة لقاءات داخل جناح مركز بحوث وتطوير الفلزات والشركات العارضة تنفيذًا لاستراتيجية الدولة 2030

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطبيق مبدأ المرجعية الدولية كأحد مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ لتحقيق التواصل والانفتاح بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية ونظيراتها من مختلف دول العالم، وتعزيز الشراكات الدولية من أجل رفع التنافسية في جودة التعليم والبحث العلمي والارتقاء للمعايير العالمية، ورفع قدرات الباحثين، والاستفادة من الخبرات الدولية.

وفي هذا الإطار، أشار الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إلى مشاركة المركز في فعاليات المعرض الدولي للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية "Metal& Steel"، في دورته الثالثة عشرة، والذي نظمته شركة أجيكس (الشركة العربية الألمانية)، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وأوضح القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، أن المعرض يعد أضخم ملتقى صناعي للصناعات والإنشاءات المعدنية في مصر والشرق الأوسط، وينفرد بكونه معرض متخصص في الحديد والصلب والإنشاءات والصناعات المعدنية والصاج والمسبوكات وماكينات القطع واللحام وخطوط الدرفلة واللحام والأفران والحراريات.

وشارك مركز بحوث وتطوير الفلزات بجناح، وقدم استعراضًا لإمكانات المركز البحثية والخدمية التي يقدمها للجهات الصناعية في مجالات تكنولوجيا اللحام والتفتيش وتشكيل المعادن، بالإضافة إلى الاختبارات الميكانيكية والتحاليل وضبط الجودة، وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة.

كما تم تنظيم عدة لقاءات داخل جناح مركز بحوث وتطوير الفلزات والشركات العارضة تنفيذًا لاستراتيجية الدولة 2030؛ لربط البحث العلمي بالصناعة، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات ومسؤولي الشركات؛ لمناقشة عقد شراكات بين المركز والشركات الصناعية، وبحث إمكانية التعاون لتوظيف إمكانات المركز في خدمة القطاعات الصناعية ذات الصلة.

وأشار القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إلى أن الجناح الخاص بالمركز شهد حضورًا مكثفًا للعديد من الزائرين في مختلف المجالات الذين أبدوا اهتمامهم بالمنتجات التي يقدمها وبخاصة التي يصعب إنتاجها خارج المركز، وتقدم بديلًا للمنتجات المستوردة، فضلًا عن العديد من طلاب الجامعات الذين قاموا بزيارة جناح المركز.

يذكر أن المعرض الدولي للحديد والصناعات والإنشاءات المعدنية "Metal& Steel" جاء بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وأجنبية من 19 دولة من المتخصصين في صناعات الحديد والأسلاك والكابلات والمواسير والمسبوكات والمعادن وتكنولوجيا التصنيع، ويعد بمثابة منصة للتعاون والتكامل الصناعي بين الشركات المحلية والأجنبية العارضة، وفرصة لتبادل الخبرات ونقل أحدث التطورات التكنولوجية؛ بهدف تعميق التصنيع المحلى بمجال الصناعات المعدنية وجذب الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع الحيوي.