السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| وزير التعليم يكشف مفاجأة عن مدارس المتفوقين STEM

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

افتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، في مستهل زيارته لمحافظة الأقصر، فندق مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا  "STEM"، في إطار التوسع في أعداد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، والاطمئنان على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

 

وزير التعليم يكشف مفاجأة عن مدارس STEM

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن مدارس "STEM" تعد نقطة مضيئة في نظام التعليم المصري، حيث إن الدولة المصرية تهتم بالموهوبين والمبدعين لأنهم يصنعون الفارق في المستقبل، مشيرًا إلى أن هذه المدارس تتضمن تعليمًا قائمًا على دعم مهارات التفكير العليا والبحث العلمي خاصة في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

 

واستمع الوزير لشرح تفصيلي حول مكونات مبنى الإقامة الخاص بمدرسة المتفوقين وعدد الطلاب الذي يستوعبه المبنى، كما تفقد مختلف غرف المبنى.

 

وأشاد الوزير بإمكانيات الفندق، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على دعم مدارس “STEM” وراحة الطلاب الدارسين بها لتحقق الهدف الذي أنشئت من أجله.

 

وتفقد الوزير مبنى الفندق والذي يضم عدد 92 غرفة (سكن طلاب)، تشتمل على 368 سريرا، وتبلغ مساحة غرفة النوم للطلبة 28 متر مربع، وعدد 8 غرف إشراف، وعدد 2 غرفة إقامة عاملين، كما يضم المبنى عدد 8 غرف مذاكر، بها عدد 704 كراسي و165 منضدة تربية فنية و11 منضدة مدرسين، وتبلغ مساحة صالة المذاكرة 170 مترا مربعا، بالإضافة إلى صالة طعام تبلغ مساحتها 194 مترا مربعا، وصالة مطبخ تبلغ مساحتها 200 متر مربع.

 

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، ويسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور صبري خالد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

 

وفي وقت سابق، اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات القبول بكل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، وقد تقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" عدد (15641) طالب/طالبة بواقع (7422) من البنين، و(8219) من البنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مختلف المحافظات.

 

وتم قبول عدد (1205) من الطلاب البنين، و(1193) من الطالبات، وذلك عقب اجتيازهم بنجاح اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتي عقدت الكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

 

ومن المقرر أن يتم تنسيق هؤلاء الطلاب وتوزيعهم على مدارس المتفوقين للبنين والبنات وفقًا للرغبات التي سبق لهم تدوينها عند التقدم، وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس، فقد تقدم للالتحاق بها عدد (5048) طالبًا، وتم قبول عدد (96) طالبًا ممن اجتازوا بنجاح الامتحانات الأربعة المقررة لهم.