الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|"عايزين نصدر لكل المحافظات".. توجيه من وزير التعليم لطالبات الفنية بالإسكندرية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني بتوسيع نشاط إنتاج مدرسة رشدي الصناعية الفنية للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية بالتعاون مع رئيس الغرفة التجارية، للتصدير خارج المحافظة.

 

توجيه من وزير التعليم لطالبات الفنية بالإسكندرية 

والجدير بالذكر أن مدرسة رشدي الصناعية الفنية للبنات بها عدد 7 ورش عمل لخط إنتاج الزى المدرسى، وتنتج عدد 350 تيشيرت يوميا، بسعر التكلفة للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور بالمحافظة، كما تسعى إلى تخريج طالبات متميزات يواكبن التقدم التكنولوجى وتطوير مهارتهن بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى رفع المستوى الثقافى والتكنولوجى للطالبات، وتأهيلهن للقيام بمشروعات صغيرة وفقا لتخصصاتهن، إضافة إلى التنمية المهنية المستدامة للمعلمين والعاملين بالمدرسة.


جاء ذلك خلال تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، مشروع الزي المدرسي بمدرسة رشدي الصناعية الفنية للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية، وذلك في إطار متابعة استعدادات العام الدراسي الجديد 2023/202.

وتفقد وزير التربية والتعليم الفني والمحافظ ورش العمل لقسم الملابس الجاهزة داخل المدرسة، واستعرضا تفاصيل إنتاج الطالبات للزي المدرسي للمحافظة.


كما أجرى وزير التربية والتعليم الفني والمحافظ حوارا مع الطالبات حول كيفية استفادتهن من تعليمهن من خلال قسم الملابس الجاهزة، حيث أفادت الطالبات بأنهن تدربن من خلال المدرسة على إنتاج الملابس بكافة أنواعها وتقديمها بأقل الأسعار، ليتحول تعليمهم الدراسي والفني إلى منتج يطلبه السوق المحلى والعالمي، ويساعد فى حل أزمة ارتفاع الأسعار وإخراج منتج صنع بأيدى طالبات المدرسة.

 

وكان قد استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبة صباح اليوم، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار بحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وكذلك مناقشة استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد.
 

في مستهل الزيارة، رحب محافظ الإسكندرية بالدكتور رضا حجازي وهنئه بالعام الدراسي الجديد، معبرًا عن سعادته لانطلاق الدكتور رضا حجازي أولي جولاته في متابعة استعدادات استقبال العام الدراسي ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤ من محافظة الإسكندرية، فالإسكندرية من المحافظات التي تحظى دائما برعاية ودعم كامل من القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم، حيث تشمل المحافظة ( 2805 ) مدرسة في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي (عام وخاص وفني)،  باجمالي عدد 1.445.609 طالب وطالبة، وتحرص المحافظة على تقديم كامل الدعم للمنظومة التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 

وخلال اللقاء أكد الشريف أن المنظومة التعليمية بالإسكندرية تواجه العديد من الصعوبات شأنها شأن باقي المحافظات سواء كثافة الطلاب وعجز المدرسين وعجز الآداريين بالمدارس الا اننا نعمل علي مواجهة تلك المشكلات والعمل علي حلها والتغلب عليها في إطار الامكانات المتاحة، حيث استطعنا إنشاء 23 مدرسة بعدد 441 فصلا  دراسيا  لاستيعاب  عدد  أكبر من  الطلاب  في  مختلف  المراحل  التعليمية  وخفض كثافة  الفصول كما انتهينا من صيانة 96 مدرسة استعدادا للعام الدراسي الجديد.