الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تحذر الطلاب من التعامل مع الأكاديميات أو الشركات غير المعتمدة

كشكول

أعلنت جامعة أسيوط، أنها غير متعاقدة نهائيًا مع أي شركة أو أكاديمية خاصة لتسويق أو تنفيذ برامج التدريب المهني للعام الجامعي (2023/2024).

وذلك تطبيقًا لقرار مجلس جامعة أسيوط بجلسته رقم (٦٩٩) بتاريخ ٢٥ يونيو ٢٠١٩؛ بشأن "القواعد المنظمة بعقد دورات متخصصة بالجامعة"، وقرار مجلس جامعة أسيوط بجلسته رقم (٧١٤) بتاريخ ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠؛ بشأن "التزام جميع المراكز داخل الجامعة التي تعمل في مجال التدريب بقواعد مجلس الجامعة؛ بشأن ضوابط التدريب، وتصدر شهادتها؛ من خلال مركز تسويق الخدمات الجامعية؛ بعد التأكد من استيفاء جميع القواعد اللازمة".

وحذرت جامعة أسيوط، من التعامل نهائيًا مع الأكاديميات أو الشركات الخاصة لتسويق أو تنفيذ برامج التدريب المهني، كما أنه لا يوجد أي مقرات لهذه الشركات، أو الأكاديميات داخل جامعة أسيوط، وبصفة نهائية.

وشدد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، على أن الجامعة مؤسسة تعليمية عريقة لها سمعتها الأكاديمية، ولا تتعامل مع الجهات غير المعلومة، أو المعتمدة، وأن هناك بعض الجهات قد تستغل اسم الجامعة، لإعطاء أنشطتها مشروعية.

وأهاب رئيس جامعة أسيوط، بالطلاب وأولياء الأمور، بحظر التعامل نهائيًا مع هذه الشركات، أو الأكاديميات غير المعتمدة، حفاظًا على مستقبل أبنائنا الراغبين في التدريب المهني.