الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| سرقة 15 "تابلت" من مخزن مدرسة.. والمتهم بائع خردة

تابلت
تابلت

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس، ملابسات واقعة سرقة محتويات مخزن مدرسة، وضبط مرتكبا الواقعة.

 

سرقة 15 "تابلت" من مخزن مدرسة

البداية عندما تلقي قسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس بلاغًا من مديرة مدرسة - كائنة بدائرة القسم يفيد باكتشافها سرقة (15 جهاز لوحي "تابلت" خاصين بالمنظومة التعليمية - مجموعة من الأسلاك النحاسية والخراطيم) من داخل مخزن بالدور الأرضي بذات المدرسة.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة بائع خردة – وشقيقه - "لهما معلومات جنائية".

 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، كما أرشدا عن جزء من المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

قرارت التربية والتعليم حول تابلت الثانوية العامة

وعلى جانب آخر، هناك عدد من القرارات الهامة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم حول تابلت الثانوية العامة خاصة مع انتهاء المرحلة التعليمية الثانوية لهؤلاء الطلاب خلال الفترة الماضية وانطلاق المرحلة الجامعية في نهاية سبتمبر 2023.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني على الدفعات السابقة في مرحلة الثانوية العامة، حيث تقرر أن يتم تسليم الطلاب أجهزة تابلت اعتبارًا من الصف الأول الثانوي العام.
 

كما تقرر أن يتم إجراء اختبارات للطلاب بداية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي من خلال أجهزة التابلت، هذا إلى جانب العديد من الخدمات التعليمية الأخرى مثل المناهج والمحتويات التعليمية الرقمية.


وقررت وزارة التربية والتعليم تسليم أجهزة التابلت للطلاب الذين نجحوا في الصف الثالث الثانوي وحصلوا على شهادة الثانوية العامة، وذلك من أجل مساعدتهم في دراستهم الجامعية.


وهذا ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي، الذي أكد في تصريح له: يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية، كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأى شائعات تخالف هذا التوضيح.  


وبناء على قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يكون من حق الطالب الناجح في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023، الحصول على التابلت المدرسي الذي صاحبه على مدار فترات الدراسة طول الثلاثة سنوات.