الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| «من دور رعاية».. استغاثة لـ وزير التعليم بسبب رفض دخول طالبة المدرسة

صورة الطفلة
صورة الطفلة

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا استغاثة إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن رفض بعض المدارس الخاصة دخول طفلة لأنها من دور رعاية.

وجاء في الاستغاثة: وقال رواد السوشيال ميديا:"البنوته القمر نفسها تدخل المدرسه... بس للأسف رفضت ٣ مدارس خاصة في منطقة المقطم قبولها عشان من دار رعايهة، محتاجين واسطه لمدرسة في منطقة المقطم تقبل بدخول الطفله المدرسة بداية من العام الدراسي الحالي عشان ميضيعش عليها السنة»

وتابع:«اللي يقدر يساعدها يتواصل معايا وهوصله بالدار مباشرة عشان الطفله تدخل المدرسة ونحقق لها حلمها».

رد التعليم:

من جانبه كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المنشور قد وصل للوزارة للتحقيق فيه، موضحة أنه لا يوجد أى مانع أو قرار من وزارة التربية والتعليم برفض طلاب دور الرعاية فى المدارس.

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر المقبل إلى الخميس 25 يناير 2024.