الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

كشكول

يتسأل قطاع كبير من الطلاب عن رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، وأماكن مكاتب تنسيق الشهادات المعادلة، حيث وافق المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة لشهر يونيو 2023، على تغيير قواعد قبول طلاب الشهادات المعادلة 2023 بتنسيق الجامعات في بند الحدود الدنيا للقبول، مع العمل بذات قواعد تنسيق الشهادات المعادلة 2023 «العربية والأجنبية» المعمول بها العام الماضي، ووفقًا لـ6 قواعد الجديدة التي أقرها لقبول طلاب الشهادات المعادلة 2023، تأتي الحدود الدُنيا على هذا النحو:

- أن يكون الحد الأدنى بنسبة 95% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب.

- أن يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام.

- أن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي البدء في قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة بدءًا من اليوم الأحد، 20 أغسطس 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023 بمكاتب التنسيق للشهادات المعادلة.

وقدمت الوزارة تيسيرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة بفتح أكثر من مكتب تنسيق للشهادات المعادلة في الأماكن الآتية:

- فتح مكتب تنسيق للشهادات المعادلة بجامعة الإسكندرية ومقره المدينة الجامعية للبنات بعزبة سعد- سموحة، لخدمة الطلاب في محافظة الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.

- فتح مكتب تنسيق للشهادات المعادلة بجامعة أسيوط، ومقره مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط ومحافظات الوجه القبلي.

- مكتب تنسيق للشهادات المعادلة الرئيسي بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب في جامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

- الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم قبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر مكتب تنسيق للشهادات المعادلة الرئيسي بالقاهرة فقط.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وفي إطار أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023، يقترب المكتب من الانتهاء من مرحلة قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وباقي الشهادات الأخرى، وفى هذا الشأن يهيب المكتب من الطلاب سرعة التقدم بأوراقهم وتسجيل رغباتهم قبل غلق باب القبول أمام هؤلاء الطلاب وفقًا للتاريخ المعلن على موقع مكتب التنسيق لكل شهادة من الشهادات، وذلك تمهيدًا لإعلان نتائج الترشيح في أقرب وقت ممكن وقبل بداية العام الجامعي المقرر له يوم 30 سبتمبر.

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وفي ضوء ذلك فإن المكتب يؤكد أن الطلاب الذين يقومون بالتسجيل على شبكة الإنترنت ثم لا يتقدمون بملف أوراقهم لمكتب التنسيق لن يتم الالتفات إلي ما قاموا بتسجيله على شبكة الإنترنت وسيتم حذف أسمائهم وبياناتهم ولن يتم ترشيحهم، ولا يحق لأي منهم بعد إعلان نتيجة الترشيح أن يتقدم لمكتب التنسيق لترشيحه فى ضوء الحد الأدنى المعلن للشهادة الحاصل عليها، حيث أنه يتم ترشيح طلاب كل شهادة من الشهادات في ضوء أعداد ونسب محددة، وفى هذه الحالة لن يتم ترشيح الطلاب إلا للكليات التي يوجد بها أماكن متبقية فقط، وطبقًا لما ورد بدليل مكتب التنسيق لهذا العام 2023.

رسوم التسجيل

على طلاب الشهادات المعادلة تسديد ثمن دليل القبول (1000 جنيه) وباقي المستندات من خلال مكاتب البريد المختلفة على الكود 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم (9190447778)، بعدها يستلم الطالب رقم الدخول والرقم السري بعد تسجيل البيانات الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا).

ويحضر الطالب إلى مكتب تنسيق للشهادات المعادلة لتسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلى نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات وبيان الرغبات لاستلام الظروف وتسليم أصول الاوراق والشهادات بذات اليوم.

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023.. خطوات التسجيل

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (من هنـا)، لتسجيل بياناته الأساسية ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به.

- سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الموبيل الذي تم تسجيله بها رقم الدخول والرقم السري.

- احتفظ بالرقم السري وكود الدخول لضمان سرية البيانات الخاصة بك وعدم السماح لأي شخص بتعديل الرغبات.

- سجل الرغبات والبيانات المطلوبة.

- أطبع الرغبات وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، لتقديمها ضمن ملف الأوراق.

- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل الرغبات حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه الترشيح يتم وفقًا لأخر تعديل قمت بتسجيله.

- بعد تسجيل الرغبات والمواد وطباعتها يجب التوجه إلى مكتب التنسيق الرئيسي أو أحد فرعيه لتسليم أصول أوراقه وشهاداته.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

وستكون نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع.