الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: مد المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

وأشار السيد عطا المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية متاحة؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، واستغلال فرصة المد الحالية لتعديل الرغبات إلكترونيًا إذا رغب الطالب في ذلك، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

التعليم العالي: الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية 205 درجة بنسبة 50%، حيث أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

ومن المقرر انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2023، بعد تسجيل طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية للطلاب، في الفترة من يوم السبت الموافق 9/9/2023 حتى يوم الثللاثاء الموافق 12/9/2023، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية من خلال الرابط التالي هنا

التعليم العالي.. خطوات التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة:

- قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني.

- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.