الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أحمد فتحي: "هي تقود" يستهدف 200 طالبة بـ6 محافظات هذا العام

كشكول

أكد النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "شباب القادة"،  أهمية قطاع التعليم الفني والذي يسهم بشكل رئيسي في تطور المجتمعات.

وأعلن دعمه لبرنامج "هي تقود" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث اشتركت ٣٠٠ طالبة من ١٣ مدرسة فنية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبني سويف والمنيا.

وأشار إلى أنه اجتازت الطالبات من خلال البرنامج ٣٠٠٠ ساعة تدريبية تم خلالها تنمية مهاراتهن وقدراتهن العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا، للعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديـدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة.

وأضاف وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب أن البرنامج هذا العام يستهدف ٢٠٠ طالبة في ٧ مدارس فنية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والسويس والإسكندرية.

جدير بالذكر أن برنامج "هي تقود" يهدف إلى دعم طالبات التعليم الفني من خلال بناء قدراتهن، وتطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها لمصادر دخل ثابتة، عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية.