السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو تتضامن مع متضرري زلزال المغرب بتقديم مساعدات مادية وعينية

كشكول

اتخذت الإدارة العامة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عدة قرارات، لتأكيد تضامن المنظمة وجميع العاملين فيها مع المتضررين من فاجعة زلزال الحوز، حيث بادر المدير العام للإيسيسكو وجميع الأطر والموظفين بالإعلان عن تبرعهم بنسبة 10% من راتبهم الشهري يتم تحويلها إلى الحساب الخاص لدى بنك المغرب، الذي وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بفتحه لتلقي اﻟﻣﺳﺎھﻣﺎت اﻟﺗطوﻋﯾﺔ اﻟﺗﺿﺎﻣﻧﯾﺔ.

كما أطلقت الإيسيسكو قافلة مساعدات عينية من مقرها في الرباط باتجاه المناطق المتضررة من الزلزال، تضم خياما وأغطية ومواد إعاشة أساسية، نظمها وأشرف على تجهيزها عدد من موظفي المنظمة الذين تطوعوا استجابة لدعوة الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، بالتطوع وتقديم المساعدة والذهاب إلى الأماكن المنكوبة، لتقدم يد العون إلى المتضررين من الزلزال، ويرافق متطوعي الإيسيسكو عدد من الأطباء للمساهمة في تقديم المساعدة للمصابين جراء الزلزال. وستنظم الإيسيسكو أيضا حملة للتبرع بالدم لإغاثة المصابين من جراء الزلزال.

وتؤكد الإدارة العامة للإيسيسكو أن هذه المحاولات للمساعدة تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها المنظمة لتأكيد تضامنها مع المملكة المغربية في مواجهة فاجعة الزلزال، وسيتم اتخاذ المزيد من الخطوات خلال الأيام المقبلة.  

يُذكر أن الإيسيسكو أصدرت بيانا رسميا، عقب وقوع زلزال الحوز، أعربت فيه عن التعزية للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، وقدمت صادق المواساة إلى أسر الضحايا، الذين فقدوا حياتهم جراء هذه الفاجعة، وأعلنت استعدادها التام للتعاون مع الجهات المغربية المختصة في مواجهة الأضرار الناجمة عن هذه الهزة الأرضية، وتقديم كل ما يتطلبه الموقف من مساندة ودعم في مجالات اختصاصها، خصوصا ما يتعلق بترميم وصيانة الآثار التي تضررت ببعض المدن التاريخية.