الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

لاعبي منتخب المغرب يطالبون بالتبرع بالدم لضحايا الزلزال

كشكول

 

طالب الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب، مواطنيه بسرعة التبرع بالدم لإنقاذ جرحي ومصابي الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية في ساعة مبكرة صباح اليوم، وأسفر عن مئات الضحايا.

ونشر حكيمي عبر حسابه على توتير تغريدة جاء فيها، "كنعيشو أوقات عصيبة وتفكيرنا كلو مع المصابين وعائلات الضحايا.. نتعاون ونساهم جميعا فى إنقاذ الجرحى بالتبرع بالدم.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
ويتواجد حكيمي مع منتخب بلاده استعدادا لمواجهة ليبريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

فيما أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تقدم بطلب تأجيل مباراة المنتخب الأول الأسود، الليلة أمام ليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.
وضرب زلزال مدمر، المملكة  المغربية الليلة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا تقدر بـ 632 قتيلا و329 مصابا، حسب التلفزيون المغربي الرسمي، وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

وتقدم الاتحاد المغربي بطلب لتأجيل مباراة منتخب المغرب مع نظيره ليبيريا المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم بعدما ضرب زلزال مدمر بعض المدن المغربية.
وكان مقررا أن يستضيف منتخب المغرب الأول نظيره ليبيريا اليوم السبت، على ملعب "أدرار" في أغادير، ضمن منافسات ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تقام فى كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتم تدوال أخبار بأن ياسين بونو حارس الأسود وبقية أفراد منتخب المغرب بخير وهناك توجه لتأجيل مباراتهم اليوم بسبب الزلزال القوي.