الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تساعد 200 ألف طالب.. كل ماتريد معرفته عن مبادرة مدرسة السعادة

مبادرة مدرسة السعادة
مبادرة مدرسة السعادة

تنطلق مبادرة مدرسة السعادة، الأحد المقبل، تحت رعاية وزارتى التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وتستهدف المساهمة في دعم العملية التعليمية، لخلق أجيال جديدة لديها القدرة على التعلم والإبداع والابتكار.

 

انطلاق مبادرة مدرسة السعادة الأحد

وتقدم مبادرة مدرسة السعادة، الأدوات والمستلزمات المدرسية لنحو 200 ألف طالب، فضلًا عن تجهيز أكبر عدد من الفصول الدراسية الخاصة بدمج ذوى الهمم، وكذلك البدء في تطوير وصيانة بعض المدارس في المناطق الأكثر احتياجًا على أن تكون البداية بتجديد مدرسة واحدة في المرحلة الأولى.


وتأتى المبادرة بواسطة مجموعة فوكس، وبالتعاون مع نخبة من الرعاة والشركات، ليصبح بذلك عدد المبادرات التي تطلقها فوكس لخدمة المجتمع مشروعين سنويًا، حيث تقدم المجموعة كذلك مبادرة المنفذ “كل يوم حكاية” بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجًا.

 

وقال كريم مكى، الرئيس التنفيذى لمجموعة فوكس، إن مبادرة مدرسة السعادة، تأتى تماشيًا مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لخدمة أبناء الوطن وأطياف الشعب المصرى المختلفة، وتحقيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، المستمرة بأهمية الدمج المجتمعى بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

 

وأضاف "مكي"، أن مجموعة فوكس قد أطلقت خلال شهر رمضان الماضى مبادرة المنفذ «كل يوم حكاية» بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أن المبادرة قد حققت نجاحًا كبيرًا حيث تمكنت من توزيع أكثر من 24 ألف كارتونة في 14 محافظة بالتعاون مع كبريات الشركات المصرية والعالمية ومجموعة من شركاء النجاح.
 

وأكد أن فريق العمل والشركات والمؤسسات الداعمة للمبادرة، والجهات الحكومية الراعية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعى، تسعى لإنجاح "مدرسة السعادة"، لتكون مثالًا يحتذى به، وتسير على دربه العديد من مؤسسات المجتمع المدنى الأخرى لدعم العملية التعليمية.

ووجه "مكي" الشكر لكافة الشركاء والرعاة، وكل من ساهم في خروج هذه المبادرة للنور، خاصةً أنها تأتى في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة، مشيرًا إلى أن مدرسة السعادة استلهمت روح الجمهورية الجديدة التي تقوم على إعلاء قيم الخير، والتضامن الاجتماعى، ومساعدة الغير، وتوفير حياة كريمة وآدمية لجميع أبناء الوطن.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمبادرة مدرسة السعادة خلال مؤتمر صحفى سوف تنظمه مجموعة فوكس في وقت لاحق.

 

موعد العام الدراسي الجديد 2023 - 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024، يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وحتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.
 

وسيبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد يوم 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى الخميس 25 يناير 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024، فيما ستبدأ امتحان الفصل الدراسى الاول 2023 -2024 لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.


وستكون بداية إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.


وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 -2024 والذي سيبدأ يوم السبت 10 فبراير 2024 ويستمر حتى الخميس 6 يونيو 2024، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024، ويخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2024 السبت 1 يونيو 2024، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 السبت 15 يونيو 2024.