الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من الموضوعات التي شغلت طلاب الثانوية العامة الذين خاض امتحانات الدور الثاني وظهرت نتائجهم خلال الساعات الماضية.

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وتزايدت عمليات البحث عن رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 وذلك في ظل رغبة الطلاب في معرفة الرابط الذي يمكن من خلاله التقديم في تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023.
 

 

موعد انتهاء تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم موعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، مشيرة إلى أنها بدأت تلقى طلبات التظلمات من نتيجة الامتحان الدور الثاني  اعتبارا من أمس الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، وذلك لمدة أسبوع.

 

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ويمكن لطلاب الدور الثاني في الثانوية العامة 2023 وذلك من خلال الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم للتقديم في تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من (هنـــــــا).

 

ضوابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قواعد تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 مثل الدور الأول، منها أن الدفع فى أي مكتب بريد أو فوري مبلغ 200 جنيه عن كل مادة المراد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات 200 جنيه، والدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المواد الاطلاع عليها رقم إيصال الدفع: الرقم القومي - رقم الجلوس والاسم والبريد الإلكتروني الموحد ومتابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الهاتف المحمول.
 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب على الطالب الحضور بنفسه فى الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة آخرى، كما يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي التي تثبت صلته بالطالب مع إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الاطلاع نهائيا، كما يمنع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع ومن يخالف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية.

 

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023:

  • يتم التقديم إلكترونيا من خلال رابط التظلمات عبر موقع الوزارة التالى:
    https://tazalom.emis.gov.eg/ 
  • سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/.
  • يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها.
  • يتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة.
  • يتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب
  • سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع.
  • على الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.
  • من حق الطالب التقدم على أى عدد من المواد التظلم فيها.

 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يُذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد أمس الإثنين، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألفا 348 طالبًا وطالبة، حضر منهم 119 ألفا 271 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 106 آلاف و194 طالبًا وطالبة بنسبة 89.04%.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وهناك عدد من الروابط المتاحة للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، ويقدمها موقع "كشكول" في السطور القليلة التالية:

  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على موقع كشكول من (هنا)
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على  موقع الوزارة من رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من (هنا)
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من (هنا)