الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بتكلفة نصف مليار جنيه.. إقامة 8 مدارس جديدة في جنوب سيناء

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس كمال موسى عبد الملاك، مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، إنه جرى تشكيل لجنة للمرور على كل المدارس بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها للعام الدراسي الجديد، وحصر المدارس التي تحتاج إلى صيانة سواء كانت "عاجلة، جزئية، شاملة"، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مؤكدًا أن اللجنة أكدت أن كل المدارس جاهزة ومستعدة لاستقبال الطلاب.

 

إقامة 8 مدارس جديدة في جنوب سيناء

وأوضح مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية في تصريح اليوم، أنه جرى الانتهاء من صيانة 17 مدرسة، تضمنت أعمال الصيانة إنشاء ملاعب، وتطوير مرافق، وتجهيزات إضافية، كما جاري طرح أعمال صيانة 10 مدارس أخرى لإجراء صيانة وتوسعات في بعضها لاستيعاب الكثافة المتزايدة، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد لم يشهد دخول أي مدارس جديدة للخدمة.

 

وأكد أنه جاري الإعداد والتنسيق لبدء أعمال التنفيذ في 8 مشروعات جديدة بتكلفة تقدر بنحو نصف مليار جنيه، وتتضمن هذه المشروعات إنشاء مدرسة ثانوية فندقية، وأخرى مصرية يابانية بمدينة دهب، إضافة إلى إجراء توسعات بمدرسة علي بن أبي طالب، وفاطمة الزهراء للتعليم الأساسي بمدينة دهب، ليستوعبا الإقبال الشديد عليهما.

 

وتابع: كما سيجري إنشاء مدرسة الغرقانة للتعليم الأساسي بمدينة شرم الشيخ، وإنشاء أول صرح تعليمي دولي على أرض المحافظة يتمثل في إقامة مدرسة النيل الدولية بمدينة شرم الشيخ، والتي من المقرر أن تضم 42 فصلا دراسيا، إضافة إلى المناطق الخدمية، بتكلفة تقدر بنحو 187 مليون جنيه.

 

وأضاف أنه جاري الإعداد لبدء إنشاء مدرسة وادي فيران الثانوية الصناعية، لخدمة كافة الوديان والتجمعات البدوية التابعة لقرية فيران، بهدف مساعدة أبناء هذه المناطق لاستكمال مراحل تعليمهم، والمساهمة في دمج أبناء سيناء في التعليم وتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى إقامة مدرسة مصرية يابانية جديدة بمدينة رأس سدر، لتصبح جنوب سيناء بها 4 مدارس مصرية يابانية، بينهما مدرستين داخل الخدمة بالفعل إحداهما بمدينة طور سيناء، والأخرى بمدينة شرم الشيخ.

 

موعد العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023، وسيكون عدد الأسابيع بداية من موعد بدء الدراسة 2024 في العام الدراسي الجديد 2024 حتى نهاية العام الدراسي نحو 35 أسبوع.
 

ويبدأ الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024، وامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد ستكون الأحد 14 يناير 2024، وامتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.
 

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي الجديد السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تكون السبت 25 مايو 2024، وامتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.