الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عاجل| الداعية أمير منير يثير الجدل بسبب أبلكيشن عمرة بـ4000 جنيه.. ما القصة؟

كشكول

نشر الداعية الإسلامي أمير منير، فيديو ترويجي لأحد التطبيقات الجديدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ليعلن عن فرصة أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب بمبلغ 4000 جنيهًا.

ولاقي الفيديو، اندهاش كبير من قبل رواد السوشيال ميديا، عن كيفية أداء مناسك العمرة لأحد الأقارب عن طريق شخص أخر بمقابل مادي، دون معرفة هوية الشخص الذي سوف يقوم بأداء العمرة البديلة، ليضع الداعية الإسلامي أمير منير نفسه في محل الانتقاد من قبل رواد السوشيال ميديا.

 



وتحدث الداعية الإسلامي في فيديو عبر فيسبوك، عن طريقة استخدام التطبيق، وأنه يسمح لأي مريض أو عاجز غير قادر علي الذهاب، أو أحد متوفي، أن يقوم بديلًا عنه شخص من التطبيق بأداء العمرة مكانه بمبلغ قدره 4000 جنيهًا.

وتابع أنه يوجد خصم لمن يشترك في التطبيق، ويقوم بحجز أداء عمرة نيابة عن شخص أخر، ليثير جدل رواد السوشيال ميديا ويقوموا بمهاجمته.

هجوم علي أمير منير بسبب تطبيق العمرة
وتصدر اسم الداعية الإسلامي أمير منير، قائمة تريند الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات الصغيرة "إكس" تويتر سابقًا، ليصبح تطبيق العمرة البديل حديث رواد السوشيال ميديا.

وهاجم رواد السوشيال ميديا فيديو الداعية الإسلامي أمير منير، وقاموا باتهامه بالاتجار باسم الدين، واستنكر رواد السوشيال ميديا فكرة قيام شخص مجهول الهوية بعمرة بديلة عن شخص أخر، دون التأكد من ديانته أو هويته أو صدق كلامه ونيته.