الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس تدعو للمشاركة بالمسابقات احتفالآ بحرب أكتوبر المجيدة

الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس: تكريم المراكز الثلاث الأولى بجوائز ما بين 46 إلى 75 ألف جنيه

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، دعوة لطلاب الجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية والبحثية التي تطلقها قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مختلف المستويات للتعليمية لبناء الوعي للأجيال الجديدة في هذا الخصوص.

جاء ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وضمن خطة القوات المسلحة للاحتفال باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة، وفي إطار التعاون المُثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري برعاية اللواء وليد حامد الحماقي.

▪︎▪︎ هذا وتشمل المسابقات:

••مسابقات بحثية:

• أولا: المستوى "أ" الحاصلين على الماجستير والدكتوراه:

أ- موضوع البحث:

- رؤية مختصره في اطار محدد لإعداد قوى الدولة الشاملة لمجابهة الأزمات المحلية والإقليمية والدولية في ظل عدم الاستقرار العالمي الراهن مع الاستفادة من نتائج حرب أكتوبر المجيد في المجالات (السياسية - الاقتصادية - العسكرية - الإعلامية) لدعم بعض ملامح الرؤية المقترحة.

- من (80: 120) صفحة.

• ثانيًا: المسابقات البحثية - المستوى "ب" - لطلاب الجامعات المصرية (الأهلية والخاصة):

 أ- موضوع البحث:

- تصور الوضع القائم في مصر بدون حرب أكتوبر المجيدة (ماذا لو لم تتخذ القيادة السياسية المصرية قرار نشوب حرب أكتوبر 1973).

 - خطة الخداع الاستراتيجي المصرية وأثرها في تحقيق انتصار أكتوبر المجيد.

- من (40: 60 ) صفحة 

وأوضحت جامعة قناة السويس، أنه سيتم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاث الأولى خلال الحفل الختامي لفاعليات احتفالات اليوبيل الذهبي يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر وتتراوح الجوائز ما بين 46 إلى 75 ألف جنيه.