الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بورسعيد: تقديم 10 منح للطلاب الوافدين في الدراسات العليا

كشكول

وافق مجلس جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور أيمن ابراهيم رئيس الجامعة، على توفير 10 منح للطلاب الوافدين في الدراسات العليا، يأتي ذلك من خلال المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية EGY-AID  التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لدعم الدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم بناء العلم والمعرفة في كافة البلدان وخاصة البلدان الشقيقة.

وأكد الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، حرص جامعة بورسعيد على المشاركة في المبادرة اتساقًا مع رؤية ونهج وزارة التعليم العالي والبحث العلميِ، بالإضافة إلى تهيئة البيئة للطلاب الوافدين من الدعم والرعاية واشراكهم خلال فترة دراستهم في جميع الأنشطة وربطهم بريادة الأعمال.

وأشار إبراهيم، إلى أن جامعة بورسعيد قد اتخذت كافة الإجراءات العام الماضي لتخفيض المصروفات للطلاب الوافدين في الجامعة بنسبة 35%.

وأوضحت الدكتور راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد للدراسات العليا والبحوث، أن المنح التي سيتم توفيرها يمكن تخصيصها في أي من برامج الدراسات العليا بالجامعة والتي تزيد عن أربعمائة برنامج تشمل جميع التخصصات الطبية والصيدلية والهندسية والتكنولوجية والإنسانية والفنون والآداب، وذلك سعيًا من قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة إلى زيادة العلاقات الدولية ورفع النشر الدولي.