الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كلاسيكو السعودية.. تشكيل الاتحاد والهلال

كشكول

أعلن نونو سانتو، المدير الفني لفريق اتحاد جدة، وخورخى خيسوس مدرب فريق الهلال، التشكيل الأساسى الذى يخوض كلاسيكو الكرة السعودية، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأمير عبدالله الفيصل"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

 

تشكيل الهلال:

ياسين بونو، ياسر الشهراني، البليهى، كوليبالي، سعود عبدالحميد، كنو، روبن نيفيز، سافيتش، سالم الدوسرى، مالكوم، ميترفيتش.

تشكيل الاتحاد:

جروهى، مدالله العليان، شراحيلى، عمر هوساوى، بامسعود، فابينيو، كانتى، كورنادو، رومارينيو، عبدالرزاق حمد الله، كريم بنزيما.

وتفوق الزعيم، خلال المواجهات بين الفريقين خلال الموسم الماضي 2022 – 2023، حيث تقابل الفريقين في 3 مواجهات، منهم مواجهتين، ولقاء في كأس خادم الحرمين الشريفين، حقق الهلال الفوز في الدوري 1 – 0 وتعادلا 2 – 2، وحقق الفوز في مواجهة كأس خادم الحرمين الشريفين، بهدف نظيف.

 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال، نجد أنه قد تقابل الفريقان من قبل في 151 مرة بمختلف البطولات، حيث فاز الزعيم في 65 مباراة بينما فاز العميد في 50 مباراة، وحضر التعادل في 36 مباراة.

 

وخلال مواجهاتهم في بطولة الدوري السعودي، تقابل كلا الفريقين في كلاسيكو الكرة السعودية خلال 104 مباراة، وتمكن العميد من تحقيق الفوز في 29 مباراة بينما فاز الهلال في 64 مباراة وحضر التعادل في 29 مباراة.