السبت 23 سبتمبر 2023 الموافق 08 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|"التعليم": انتهاء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. والنتيجة خلال أيام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، إن الكنترولات انتهت من أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، التي انتهت يوم الثلاثاء الماضي.

 

انتهاء تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، في تصريحات صحفية، أنه تجرى الآن أعمال مراجعة ورصد الدرجات تمهيدا لاعتماد النتيجة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وشدد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة حريصة على الدقة والشفافية وأن يحصل كل طالب على حقه كاملًا بنتيجة الدور الثاني، مشيرًا إلى أن الوزير سيعتمد النتيجة بعد انتهاء جميع الأعمال المتعلقة بها.

 

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نتيجة الثانوية العامة 2023، الدور الأول، نهاية يوليو الماضي، بنسبة نجاح 78%، وانطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم السبت الموافق 19 أغسطس الماضي، واستمرت حتى 29 من نفس الشهر.

 

مؤشرات ونسب النجاح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

وكشفت تقارير أن نسب النجاح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 ستكون مرتفعة وأعلى من نسبة نجاح الدور الأول، مشيرة إلى أن التصحيح يعتمد على ضوابط وآليات يتم الالتزام بها مع مراعاة حالات الطلاب التى تحتاج درجات للوصول إلى درجة النجاح أيضا وفق القواعد المنظمة لمنح درجات رأفة للطلاب.

 

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

وسوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمجرد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 بالدخول على الموقع وإدخال رقم الجلوس.



امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

وعقدت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بشكل يومى دون فواصل زمنية بين المواد وبعضها، وخاض تلك الاختبارات 118 ألفا و605 طالب وطالبة خلال 10 أيام فقط.