الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تفتح باب التسجيل في البرامج البينية بـ«الدراسات والبحوث البيئية»

كشكول

أعلنت كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، عن فتح التسجيل في البرامج البينية على مستوى الكلية ببرامج الساعات المعتمدة، وذلك تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، والدكتورة ريهام رفعت وكيل الكلية للدراسات العليا.

وأوضحت الدكتورة نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، أن الدراسة في هذا الفصل الدراسي للبرامج البينية على مستوى الكلية تشمل برنامج الماجيستير والدكتوراه في الطاقة المستدامة والبيئة، برامج الماجيستير في (الإدارة المتكاملة للموارد المائية - تكنولوجيا إعادة التدوير- الاستشارات البيئية).

وأضافت عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، أنه سوف يتم فتح باب التقدم للبرامج داخل الأقسام في يناير ٢٠٢٤ التزامًا بقرار الدكتور رئيس جامعة عين شمس وتتضمن البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة 44 ساعة دراسة للماجستير و54 ساعة للدكتوراه، تشمل الساعات المواد الدراسية الإجبارية والاختيارية والباقي الساعات الخاصة بالرسالة العلمية.

وعن شروط التقدم للبرامج أكدت عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، أنه يشترط بالبرامج البينية المتاحة بالتعاون مع الجامعات الخارجية أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالي بتقدير جيد، ولا يجوز أن يتم قبول الطالب إلا في برنامج واحد فقط من الذي قام بالتسجيل فيهم.

كما يشترط أن يجتاز المتقدم الدورة البيئية المتكاملة أولا للتقدم الي أي برنامج للطلاب الجدد غير خريجي كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، مشيرة إلى أنه يمكن للطالب الحصول على الماجستير خلال عام والدكتوراه خلال عامين في حالة اجتياز كافة الشروط لمنح الدرجة.

ويمكن للطلاب التسجيل فى البرامج بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، عن طريق الرابط التالي هنا