الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الثانوية العامة خلال الساعات الحالية وذلك مع انتهاء امتحانات الدور الثاني وانتظار الطلاب للنتيجة.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 وذلك لمعرفة الموعد الخاص بها وكذلك الطريقة التي يمكن من خلالها حصول الطلاب على النتيجة.


موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

وحول موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023، فمن المقرر إعلان النتيجة خلال أسبوع من الآن أي خلال أول 10 أيام من شهر سبتمبر المقبل، خاصة وأن عمليات التصحيح الإلكتروني تنتهي أول بأول وهو ما يسهل عملية إظهار نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 بشكل سريع خاصة مع قلة عدد الطلاب.

 

رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

وسوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمجرد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 بالدخول على الموقع وإدخال رقم الجلوس.


والجدير بالذكر، أن أمس اختتم طلاب الصف الثالث الثانوي (العلمى، والأدبي، ومدارس المتفوقين) امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأن اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023 يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة "الفلسفة والمنطق ".

امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

وعقدت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بشكل يومى دون فواصل زمنية بين المواد وبعضها، وخاض تلك الاختبارات 118 ألفا و605 طالب وطالبة خلال 10 أيام فقط.
 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الراسبين في مادتين أو أقل يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ويحصل الطالب على درجة النجاح فقط.


وسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، هذه الفئة من الطلاب سمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.