السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2023.. جامعة أسيوط تطرح برنامج "الذكاء الاصطناعي"

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن كلية الحاسبات والمعلومات تطرح هذا العام "برنامج الذكاء الاصطناعي"، للحاصلين على الثانوية العامة، وذلك بهدف تقديم خريج متخصص في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، من خلال بيئة أكاديمية تعليمية بحثية محفزة ومواكبة لاحتياجات المجتمع، وتنفيذًا لاستراتيجية الجامعة الهادفة إلى التوسع في طرح برامج خاصة ومتميزة في مختلف التخصصات.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن البرنامج يهدف إلى خلق بيئة تعليمية مميزة وجذابة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يهدف إلى تقديم استشارات علمية وفنية في المجال، وتقديم تدريب احترافي في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بناء القدرات تحقيقًا لتطلعات رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وطبقًا لخطة التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

تخصصات برنامج كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط

وأوضحت الدكتورة تيسير عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، أن البرنامج بدأت الدراسة به في العام. الدراسي2022/2023م، حيث تم اعتماده كبرنامج خاص بمصروفات طبقًا للقرار الوزاري رقم 4067 لعام 2022م.

ومن المقرر أن يقبل الطلاب الملتحقين بالكلية عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة من الحاصلين على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها العلوم والرياضيات، مشيرةً إلى أن البرامج الخاصة تخضع لتنسيق داخلي داخل الكلية لقبول طلبات الراغبين للالتحاق بها، وذلك من الطلاب المقبولين بالفعل للدراسة بالكلية بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة.

وأضافتَ عميدة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، أن البرنامج يتضمن تخصصات دراسية للطلاب وهى أساسيات الذكاء الاصطناعي، الرؤية الحوسبية، الأنظمة الذكية، تعلم الميكنة، معالجة اللغة الطبيعية، الروبوتات، تفاعل الإنسان والحاسب، ممارسة الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يعمل خريج هذا التخصص أخصائي روبوتات، مطور برامج ذكية، محلل برامج وأنظمة ذكية، باحث في علوم الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطبيقاتها، وغيرها.

اقرأ أيضاً

متوفر.. رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023