السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط نتيجة التحويل بين المدارس الحكومية 2023

كشكول

تزايد البحث عن رابط نتيجة التحويل بين المدارس الحكومية 2023، عبر محرك جوجل، وخاصة بعد اقتراب اعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية بين المدارس للعام الدراسي 2023/2024.

ومن جهتها، أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، برئاسة أيمن موسى، أنه سيتم إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس والإدارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة.

رابط نتيجة التحويل بين المدارس الحكومية 2023

وأشار إلى أنه سيتم إعادة فتح باب التحويلات الإلكترونية  بين المدارس الحكومية مرة آخرى ولمدة أسبوع، يبدأ من يوم الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣ إلى يوم السبت ٢ سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك تيسيرًا  على أولياء الأمور، وذلك على الرابط التالي: (من هنا)، وتعلن النتيجة على نفس الرابط فور ظهورها.

وتتاح الخدمة  لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

ووجهت المديرية بالتنبيه على ضرورة  التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس الحكومية تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية.

ونوهت إلى أن التحويل الورقي  (اليدوي) مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط. 

واطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروع إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية مفتوحة للصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية "التقويم من أجل التعلم"، حيث يشارك في بناء هذه البنوك مجموعة منتقاة من المعلمين وفقًا لمعايير محددة، على أن يتم تدريبهم تدريبًا وافيًا على أسس التقويم وصياغة المفردات وتوصيفها وتصنيفها طبقا للمستويات المتدرجة.

يتم استثمار التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما تمتلكه الوزارة من منصات وبنية تكنولوجية في إنتاج بنوك أسئلة بأساليب حديثة تسهم وتساعد الطلاب بصفة أساسية في عملية التعلم الذاتي وفقا لقدراتهم المتفاوتة، وتمكينهم من تحسين قدارتهم التحصيلية من خلال التعرف على نقاط القوة والضعف لديهم، فضلًا عن ذلك استفادة المعلمين والموجهين في مجال التقويم.

وأوضحت الوزارة أن مشروع "التقويم من أجل التعلم" يؤكد على أهمية التحول من ثقافة التقويم التقليدي إلى التقويم من أجل التعلم المعني بقياس الاجراءات والعمليات، بالإضافة إلى نواتج التعلم، وباعتبار أن التقويم خطوة مهمة بالفعل في سياق العملية التعليمية كما أنها تلقى اهتمامًا كبيرًا بين شرائح الطلاب المختلفة وأولياء أمورهم لتحسين جودة العملية التعليمية