الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "مش هتعلن إلكترونيًا".. سر تأخر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت تقارير عن سر تأخر إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية، وذلك في ظل انتظار الطلاب لتلك النتيجة.

 

مفاجأة حول نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

وقالت التقارير إنه تم الانتهاء من فحص جميع طلبات تظلمات الثانوية العامة 2023 التي تقدم بها الطلاب وتم التواصل مع جميع الطلاب الذين تبين لهم درجات في التظلمات معهم تليفونيًا من خلال الكنترول، وتم مخاطبة مكتب التنسيق بالتعديل الذي جرى على النتيجة، وهم نسبة ضئيلة من الطلاب.

 

وأوضحت التقارير أنه لم يتم الإعلان عن تظلمات الثانوية العامة 2023 الدور الأول عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وتم الاكتفاء فقط بالاتصال بالطلاب هاتفيًا من خلال الكنترول.

 

وأشارت التقارير إلى أن  حسب تظلمات الثانوية العامة 2023 هناك بعض كراسات الإجابة استحقت الزيادة في الدرجات وتم منحها للطلاب وأن هناك بعض الطلاب حصلوا على زيادات في الدرجات لكن بنسبة بسيطة، وكل طالب استحق نصف درجة وأكثر، حصل عليها، وتم إخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات بالطلاب الذين نالوا درجات بعد تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك لتغيير شهادات الطلاب بعد الزيادة، بحيث يتم تنسيق الطالب حسب مجموعه بعد الزيادة.

 

مؤشرات نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

وحول نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن نسبة الطلاب الحاصلين على تعديل في بعض الدرجات هي نسبة قليلة جدًا هذا العام، ما يؤكد أن التصحيح الإلكتروني هذا العام كان دقيق بشكل كبير جدًا.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه كان هناك مراجعة عدد من المرات على ورق الإجابة ما أدى لدقة التصحيح الخاص بأوراق الإجابة الخاصة بالثانوية العامة، وبالتالي كانت نسبة الطلاب الحاصلين على درجات ممن تقدموا بتظلمات كانت ضئيلة جدًا.

 

تظلمات الثانوية العامة 2023

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتحت باب تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2023 عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ذلك يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 واستمرت لمدة 15 يومًا، وذلك حتى يوم الخميس الماضي الموافق 17 أغسطس 2023، ومن المقرر إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 خلال الساعات المقبلة.