الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم بني سويف: امتحان اللغة الأجنبية الأولى للدور الثاني مرت بهدوء

كشكول

 تابع  محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف  سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة2022/2023، التي انطلقت" السبت الماضي".

وتُعقد على مدار 10 أيام، لتختتم يوم الثلاثاء 29 أغسطس الجاري، حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني في مختلف المواد عن  3 آلاف و436 طالبًا وطالبة "نظامي/ خدمات/ منازل" موزعين على  7 لجان على مستوى المحافظة.
و أشار  محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف إلى متابعته "من خلال غرفة عمليات المديرية "منذ الصباح وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان،حيث أدى "اليوم" طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي (625) طالبا وطالبة بنسبة حضور 96 %.

  وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون مشكلات من شأنها تعكير صفو أعمال الامتحانات.

و أضاف  وكيل الوزارة إلى أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بداية من توزيع أوراق الأسئلة على اللجان ثم تجميع أوراق الإجابات ونقلها إلى لجنة النظام والمراقبة، منوهًا عن تكليفاته للقائمين على أعمال الامتحانات بضرورة الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على حظر دخول الطلاب بأية أجهزة إلكترونية سواء سماعات أو ساعات حديثة أو أجهزة المحمول والتأكيد على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان والتصدى لأي محاولات غش.