الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

موعد ظهور نتيجه الدور
موعد ظهور نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2023

تزايد البحث عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 عبر محرك جوجل، خلال الأيام الماضية، وذلك للالتحاق بالمرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات.

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانويه عامه 2023

وينشر كشكول في التقرير التالي موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 118.605 طالب وطالبة وهو العدد المتبقي من الإجمالي الكلي لطلاب الثانوية العامة هذا العام حيث تقدم لامتحانات العام الدراسي 763.206، حضر منهم امتحانات الدور الأول 759.676، وبلغ عدد الناجحين 598.723 بنسبة النجاح 78.81 %.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد أمس الإثنين،نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني 2023، بنسبة نجاح 92.4%.

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023

يمكن الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية من خلال موقع بوابة مركز المعلومات الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموجودة هنا https://nategafany.emis.gov.eg/

يتم كتابة رقم جلوس الطالب

الضغط على كلمة بحث 

 

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023


أما عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023، فأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، عقب انتهاء الامتحانات باسبوعين أو أقل.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من الغش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش، مشددة على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى واقعة غش أو تصوير أسئلة وأجوبة، حيث إن الحرمان من الامتحان مصير أى طالب يقوم بالغش أو تصوير الأسئلة.

وأكدت الوزارة أن الكنترولات تعمل على تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان أولا بأول، مشددة على أن التصحيح يتم بشكل إلكترونى، وستتم مراعاة الطلاب في التصحيح حتى يحصل كل طالب على حق كاملا مع تطبيق قواعد التصحيح وتقدير الدرجات، مضيفة أن الطالب الذى رسب في مادة وأدى الامتحان فيها بالدور الثانى يحصل على 50% من درجة النجاح فقط.

اقرأ أيضاً

رابط نتيجة التظلمات ثانوية عامة 2023