الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مسئول بمبادرة ابدأ: نموذج المدارس الوطنية يؤهل الطالب لسوق العمل

مبادرة ابدأ
مبادرة "ابدأ"

قالت بسنت حسين مسئول قطاع التدريب بالمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إن المبادرة تركز على القوى العاملة في مجال الصناعة.

 

المدارس الوطنية وتأهيل الطلاب لسوق العمل

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أنه تم إجراء دراسة مفصلة على حالة السوق، ما أظهر القوة الكبيرة لتأثير القوى العاملة.

 

وأوضحت أن المبادرة انخرطت على هذا الأساس، في بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية.

 

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن تأهيل الطالب بشكل كلي ليكون مناسبا لفرص العمل، وتسهيل الحصول عليها، موضحة أن البرامج الدراسية المُطبقة في المدارس تم إعدادها بالتعاون مع شركاء صناعيين بعد دراسة احتياجات الصناعة.

 

ولفتت إلى تحديث هذه البرامج بما يجعلها مناسبة لسوق العمل بشكل دوري، مفيدة كذلك بأن هناك تدريبا عمليا يتلقاه الطالب بجانب دراسة المواد النظرية في المدرسة.

 

وأطلقت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية NTSS (بنظام التكنولوجيا التطبيقية) وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد الجهود والبدء في تطوير التعليم الفني والتقني وتنمية قدرات العنصر البشري ورفع كفاءة العمالة بقطاع الصناعة.

 

وجرى البدء في تطوير مدرسة سميرة موسى الصناعية بنات بمدينة بدر وتحويلها إلى مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ذلك بالإضافة إلى تطوير مدرسة دمياط الثانوية العسكرية للصناعات المعدنية، وتحويلها الى مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية بدمياط، المتخصصة في مجالي الخدمات اللوجستية وإصلاح وصيانة السفن.