الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تغيب طالبين في امتحان الجبر والهندسة للثانوية العامة بمطروح

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

تابع عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، مسار امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية في يومها الثالث.


وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن 11 طالبا بالقسم العلمي رياضة ادوا الامتحان في الجبر والهندسة الفراغية فترة واحدة لمدة ساعتين فقط وتغيب طالبين وذلك وسط تدابير أمنية وإجراءات احترازية محكمة في أجواء تربوية هادئة.


وأشار شحاتة إلى أن غرفة العمليات بتعليم مطروح على اتصال مستمر لحظة بلحظة مع لجنة الامتحانات بمجمع ابي بكر الصديق للاطمئنان علي توافر انضباط المنظومة الامتحانية ومن خلال التواصل مع غرفتي عمليات الوزارة والمحافظة لمواجهة أي عقبات وتجاوزها علي الفور.
 

وقدم شحاتة الشكر والتقدير للواء خالد شعيب محافظ لدعمه المتواصل للمنظومة التعليمية وتواصله المستمر للاطمئنان علي مسار امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية منذ بدايتها أول أمس السبت.

 

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي، الامتحان في الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضة، اليوم الإثنين، بلجان امتحانية مؤمنة وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

 

وقد حرص الدكتور رمضان محمد رمضان، مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.
 

وأكد أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.
 

وشدد على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.
 

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (2) حالة غش الكتروني، حيث تم ضبط طالب بمحافظة (الجيزة) قام بالغش الالكتروني، وضبط طالب أخر فى محافظة (المنيا) قام بالغش الالكتروني، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
 

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويوم الأربعاء الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم الخميس يؤدي الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية الأولى.
 

كما يؤدي طلاب الدور الثاني الامتحان يوم السبت الموافق 26 أغسطس في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأحد 27 أغسطس في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ويوم الاثنين 28 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".
 

وتختتم امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس بمواد الأحياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطقة للشعبة الأدبية، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة "رياضة".