السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عضو بمجلس النواب يعلق على توجيهات الرئيس لتطوير التعليم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير الكوادر البشرية ومنظومة المعلمين، تأكيد على اهتمامه بالتعليم وكافة عناصره ودعم الاستثمار في التعليم، باعتبار التعليم أمن قومي.

 

توجيهات الرئيس لتطوير التعليم 

وأوضح نويصر، في تصريحات صحفية له، أن القيادة السياسية مقدرة أن التعليم هو أساس بناء الشخصية وتكوين الإنسان، مشيرا إلى أن بناء الإنسان بحاجة إلى منظومة رفيعة المستوى الانتقاء والتأهيل.
 

وأكد عضو مجلس النواب،  أن تأهيل وبناء الإنسان يتم على معايير الموضوعية والتجرد والكفاءة والتميز والجدية والتفوق العلمي والشخصي والنفسي مما يساهم في تطوير مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.


وكان أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن بشرى بشأن معلمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جاء ذلك خلال جولة ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بطالبات الأكاديمية العسكرية أثناء زيارته التفقدية لها فجر السبت الماضي.


وأضاف السيسي: "نعمل على تدريب دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات، وسنعمل على إضافة مديري المدارس للتدريب ونعطيهم جرعة مكثفة، ولا نتدخل في الجانب الفني فهو مهمة التربية والتعليم، ونتوقع الخير لكل الموجودين في البرنامج".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التواصل الاجتماعي ليس مقتصرا على المدرسة ولكنه في المنزل أيضا، ونحتاج إلى تنظيمه لاكتساب الفائدة وتلافى الضرر، لافتا إلى أن هناك تأثيرات كبيرة حدثت في المجتمع مؤخرا ولم نكن نعلم كيفية التعامل معها بشكل جيد، ومن هنا جاءت الفكرة لإعداد التربويين والقائمين على التعليم، لأن "التعليم هو أهم حاجة في الدنيا".


كما استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاقتراح طالبة بالأكاديمية العسكرية المصرية تدعى هبة علي الزيادي، حول إمكانية إنشاء منصة إلكترونية تكون بالتعاون ما بين وزارتي الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، لصالح الطلاب الرياضيين في مصر، لتمكن الطلاب من أداء اختباراتهم التعليمية رقميا وبشكل يتوافق مع مواعيد البطولات التي يخوضونها، وقالت الطالبة للرئيس السيسي: "هذا الأمر يمكن أن يفعل التعليم الهجين".  


ورد الرئيس السيسي، في لقائه بعدد من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، على الطالبة هبة علي الزيادي: "حاضر، الموضوع ده ندرسه بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم ونشوف إيه اللي ممكن يتعمل فيه".