الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية على موقع البحث الشهير "جوجل"، وينشر موقع "كشكول" خلال التقرير التالي موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

وقد أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد انتهاء المدة الزمنية المحددة للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد رسميًا لطلاب الثانوية العامة.

كما أعلن مكتب التنسيق عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة خلال 72 ساعة.

وعقب إعلان نتائج هذه المرحلة، يمكن للطلاب معرفة الكليات والمعاهد المرشحين لها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني 

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

وقد أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 وحتى أمس الأحد الموافق 20/8/2023، وفيما يلي الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية "الحد اﻷدنى للشعبة العلمية: 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98%، وعدد الطلاب: 259445 - الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%، عدد الطلاب: 90688"، جمالي عدد الطلاب: 350133.

٣٣٧ ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ ٣٣٧ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

- الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك)

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستجرام)

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر)

- حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads)

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.. رابط النتيجة

- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي هنا

- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

- سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.. طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

 

عاجل.. تعرف الآن علي منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 عربي

 

"التعليم" عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023: "اللي استحق نص درجة خدها"