السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه بدراسة مقترح لـ "تعليم الأطفال الحرف" في المدارس

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بدراسة مقترح لتدريب الأطفال على المهارات والحرف المختلفة في المدارس، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية.


مقترح لـ "تعليم الأطفال الحرف" في المدارس

وكانت هانم بسيوني، قائدة تربوية، قال إن البرنامج التدريبي الذي حضرته في الأكاديمية العسكرية نظم حياتها وساعتها البيولوجية، بالإضافة لجعلها ملتزمة بنظام غذائي صحي، والانضباط بالوقت وإدارته، مضيفة أنها شاركت في زيارات متنوعة أضافت لها.

 

وقالت ابتسام عبده، مشاركة في دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، إن الأطفال يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي لأوقات طويلة، واقترحت أن تفتح المدارس في فترة الإجازة الصيفية لتدريب الأطفال على المهارات والحرف المختلفة، ويكون ذلك كمراكز تدريب وورش فنية يتعلمون فيها مهارات وتباع منتجاتهم في المدارس بالتعاون مع الجامعات في التدريب، وبالتالي سنستثمر طاقة الأطفال.

 

توجيه الرئيس السيسي حول مقترح لـ "تعليم الأطفال الحرف" في المدارس

ووجّه الرئيس السيسي بدراسة المقترح في مجموعة عمل وتنفيذه على شكل نموجي للتأكد من صحة تطبيقه، خاصة وأن هناك تفاصيل كثيرة في المدارس والأنشطة المقدمة بها بحاجة للتخطيط والدراسة، مضيفا: "لو حققنا نجاح في النموذج هنعممه".


جاء ذلك خلال جولة ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بطالبات الأكاديمية العسكرية أثناء زيارته التفقدية لها فجر اليوم السبت.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التواصل الاجتماعي ليس مقتصرا على المدرسة ولكنه في المنزل أيضا، ونحتاج إلى تنظيمه لاكتساب الفائدة وتلافى الضرر، لافتا إلى أن هناك تأثيرات كبيرة حدثت في المجتمع مؤخرا ولم نكن نعلم كيفية التعامل معها بشكل جيد، ومن هنا جاءت الفكرة لإعداد التربويين والقائمين على التعليم، لأن "التعليم هو أهم حاجة في الدنيا".


وتابع خلال لقائه بالطلاب والدارسين في الأكاديمية العكسرية اليوم: "نعمل على تدريب دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات، وسنعمل على إضافة مديري المدارس للتدريب ونعطيهم جرعة مكثفة، ولا نتدخل في الجانب الفني فهو مهمة التربية والتعليم، ونتوقع الخير لكل الموجودين في البرنامج".