السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشرى من التعليم.. أحدث أخبار مسابقة الـ 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

خلال الساعات الماضية، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد في مسابقة الـ 30 ألف معلم.

 

مسابقة الـ 30 ألف معلم

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن كافة اإجراءات التعاقد بعد الإعلان رسميا عن نتيجة الاختبارات الخاصة بمسابقة الـ 30 ألف معلم.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم التعاقد مع الفائزين في المسابقة وتسكينهم في الدرجات الشاغرة في المحافظات المختلفة، وذلك فور إعلان نتيجة الاختبارات المتعقة بمسابقة 30 ألف معلم.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه يجرى حاليا حصر أعداد المعلمين الجدد، والذين تخلفوا عن استكمال مسابقة 30 ألف معلم بسبب ظروف مرضية، منوهة انه سيتم استكمال الاختبارات لهؤلاء المعلمين الجدد، في أقرب وقت.

 

ووضعت وزارة التربية والتعليم، خطة لسرعة تسكين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، عقب اجتيازهم الاختبارات، وتقديم مسوغات التعيين المطلوبة منهم، طبقًا للتوزيع على مستوى كل مديرية لسد العجز.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أن مسابقة 30 ألف معلم، تأتي ضمن المباردة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم، على مدار خمس سنوات، بواقع 30 ألف معلم سنويا.

 

وتختار وزارة التربية والتعليم، الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، بطريقة عالية الدقة، مع ضرورة توافر المكونات الأساسية في المعلم الناجح وهي: المكون المعرفي والتربوي والسلوكي واللغوى والاتصالات.

 

كما حددت وزارة التربية والتعليم، ضوابط تدريب الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم، من أجل إكسابهم المهارات والخبرات الكافية للدخول في العملية التعليمية، وتأهيلهم بشكل كاف من الناحية التربوية، وفقًا لمنظومة التعلم الجديد.