الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": لجان امتحانات الثانوية دور ثان "جاهزة".. ونحذر الطلاب من هذا الأمر

كشكول

أكدت وزارة التربية والتعليم أن لجان امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2023 مجهزة لاستقبال الطلاب غدا السبت للبدء في ماراثون الامتحانات.

 

لجان امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2023

وشددت وزارة التربية والتعليم على توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة دور ثان وعدم دخول الطلاب داخل اللجان  بأجهزة إلكترونية مثل الهواتف السماعات مع تفتيش الطلاب أثناء دخول لجان امتحانات الثانوية العامة دور ثان وعدم السماح بالغش.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2023

وحسب جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2023، فيؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، غدا السبت 19 أغسطس، ويوم الأحد 20 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والاثنين يؤدي الطلاب الامتحان في الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضة.
 

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء الامتحان في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويوم الأربعاء الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ، ويوم الخميس يؤدي الطلاب الامتحان فى اللغة الأجنبية الأولى.
 

كما يؤدي طلاب الدور الثاني الامتحان يوم السبت الموافق 26 أغسطس في مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأحد 27 أغسطس في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، ويوم الاثنين 28 أغسطس يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وتختتم امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس بمواد الأحياء للشعبة العلمية، والفلسفة والمنطقة للشعبة الأدبية، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة "رياضة".


 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الباقين للدور الثاني للثانوية العامة 2023، وصل إلى 118 ألفا و605 طلاب وطالبات، ويؤدي الطلاب الامتحانات بنفس رقم جلوس امتحانات الدور الأول ولا تغيير في أرقام الجلوس الطلاب.


وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الراسبين في مادتين أو أقل يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ويحصل الطالب على درجة النجاح فقط.

 

ويسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، هذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.