الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على برنامج الدبلومة المهنية في الفسيولوجي والتحاليل المعملية بـ"علوم حلوان"

كشكول

أعلنت كلية العلوم جامعة حلوان عن برنامج الدبلومة المهنية في الفسيولوجي والتحاليل المعملية، المقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

وأوضح الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم جامعة حلوان، أن شروط التسجيل والقبول بالبرنامج هى أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم (تخصصات البيولوجي) أو بكالوريوس الصيدلة أو الطب البيطري أو الزراعة (تخصصات بيوتكنولوجي - كيمياء حيوي) أو أي درجة معادلة لهذه التخصصات ومعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، كما يقبل طلبات التحويل من الجامعات الأخرى طبقا للقواعد التي تعلنها كلا من الجامعة والكلية.

وأضاف عميد كلية العلوم جامعة حلوان، أن مميزات البرنامج أنه دبلومة معتمدة من وزارة الصحة والسكان المصرية، ويسجل الحاصل على شهادة الدبلومة بسجل الكيميائيين الطبيين بوزارة الصحة، وتدريب عملي على كافة التحاليل الطبية والأجهزة المعملية.

كما أنها أول دبلومة مهنية بكلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة على فصلين دراسيين أساسيين بمدة ٢٤ ساعة معتمدة، ١٨ ساعة مقررات إجبارية، ٦ ساعات مقررات اختيارية منها ٨ ساعات عملي.

يتم قبول الطلاب بالبرنامج سنويا ويحدد مجلس إدارة البرنامج أعداد المقبولين في ضوء ما يقترحه مجلس قسم علم الحيوان والحشرات.

ويشرف وكيل عميد كلية العلوم جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا على تنفيذ قواعد التسجيل وإجراءاته، ومنسق البرنامج الدكتورة منى عبدالرحمن عثمان.