الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رئيس ضمان جودة التعليم: بدء قبول طلبات الاعتماد أول سبتمبر المقبل

رئيس الهيئة القومية
رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد دكتور علاء

عقد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد دكتور علاء عشماوي اجتماعا صباح اليوم مع مديري إدارات الجودة بالمديريات التعليمة من مختلف المحافظات حيث ناقش رئيس هيئة الجودة والاعتماد مع مديري إدارات الجودة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاعتماد وسبل التغلب على بعض المعوقات التي تحول دون تقدم بعض المؤسسات التعليمية للاعتماد.

 

قبول طلبات الاعتماد أول سبتمبر المقبل

وفيما يتعلق بعمل إدارات الجودة بالمديريات التعليمية بالمحافظات تحدث مديرو الجودة عن عدد من الأمور التي يمكن أن تسرع من عمليات التقدم للاعتماد، خاصة ما يتعلق بكيفية التغلب على مشكلة الكثافة الطلابية في الحدود الامنة، وبما لا يؤثر على أهداف ومعايير الجودة.

وفي ختام الاجتماع الذي استمر ساعتين أكد رئيس هيئة جودة التعليم دكتور علاء عشماوي على أن إدارات الجودة بالمحافظات ستظل تمثل الأذرع الحقيقية للهيئة، وهي المنوط بها التحديد الدقيق لواقع المؤسسات التعليمية سواء المعتمد منها، أو الراغب في التقدم للاعتماد أو التجديد. 

وأضاف عشماوي أن هناك هدف يجب أن نلتف حولة ونتشارك في تحقيقه، وهو تطوير أدوات التعلم، والالتزام الحقيقي بمعايير جودة التعليم، للوصول إلى غاية أكبر تتمثل في مخرجات تعليم منافسة، وترقى إلى أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

حضر الاجتماع دكتوره أسماء مصطفي نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشئون التعليم قبل الجامعي، والدكتور هشام عبد الناصر مستشار رئيس الهيئة لشئون الاتصال السياسي.
 

وتعد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، هي الجهة المنوطة باعتماد مؤسسات التعليم العالي وقبل الجامعي والأزهري في مصر وهي هيئة مستقلة غير تابعة لأي جهة حكومية وتتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة ولها مجلس إدارة مستقل مكون من 15 عشر عضوا من ذوي الخبرات العلمية ومن أداورها إصدار معايير اعتماد المؤسسات التعليمية ونشر ثقافة جودة التعليم بالمؤسسات التعليمية، وتقديم الدعم الفني لها، وكسب ثقة المجتمع الدولي والمحلي في التعليم المصري، ومن أدوارها تقديم تقرير سنوي لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومجلس النواب عن آداء المؤسسات التعليمية ونقاط القوة والضعف بها بناء عن زيارات وتقارير الاعتماد للمؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها (تعليم عالي – قبل الجامعي - والأزهري) بجميع محافظات الجمهورية.