الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة من "التعليم" حول نتائج تظلمات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت تقارير عن مؤشرات تظلمات الثانوية العامة 2023 حتى الآن وما طرأ عن سماح وزارة التربية والتعليم للطلاب الاطلاع على كراسات الإجابة الخاصة بهم.

 

نتائج تظلمات الثانوية العامة 2023

وأشارت التقارير إلى أنه يتم فحص ملاحظات طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الدور الأول، وسيتم منح الطالب درجاته حال استحقاقه زيادة.
 

وأشارت إلى أن بعض كراسات الإجابة استحقت الزيادة فعليا وسيتم إبلاغ مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة مع تغيير شهادة الطالب بالدرجات الزيادة.

 

آخر موعد لتظلمات الثانوية العامة 2023

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غدًا الخميس الموافق 17 أغسطس باب التقديم للتظلمات عن امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

وحددت الوزارة رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، وسيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .

 

وفي حالة ثبوت أحقية الطالب بدرجات زيادة يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة مع إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وذلك بعد فحص ملاحظات الطالب حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول، وبعد حصول الطالب على درجات في نتيجة تظلمات الثانوية، يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي تناسب مجموعه وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وعلق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تظلمات الثانوية العامة 2023، حيث رد على شائعات تبديل أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة، وشكاوى الطلاب من المجاميع، قائلا، إن الدرجة التى حصل عليها طلاب الثانوية العامة هذا العام، تتسم بالعدالة والشفافية.
 

وأشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلى أن كل طالب له الحق في التظلم، موضحًا أنه في حالة استحقاق الطالب لأي درجات سيحصل عليها فورًا.