الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تكشف مفاجأة بشأن شكوى رسوب طلاب بسبب خطأ فني في السعودية

خالد عبدالحكم مدير
خالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية

علق خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، على شكوى ولي أمر من رسوب نجليه في المرحلة الابتدائية بسبب خطأ فني في المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج.

 

رسوب طلاب بسبب خطأ فني في السعودية

وكان ولي أمر يدعى شادى إبراهيم بعطوش مقيم بالمملكة العربية السعودية قد نشر شكوى على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن نجليه "حمزة" في الصف الأول الابتدائي و"جمانة" في الصف الثالث الابتدائي، رسبوا في السنة الدراسية 2021- 2022 بسبب خطأ في المنصة.
 

وقال ولي الأمر شادي إبراهيم بعطوش، إنه مقيم بالمملكة العربية السعودية وكما يحدث في كل عام رفع كراسات الأنشطة في العام الدراسي 2021- 2022  إلا أنه كان هناك خلل في المنصة اشتكى منه الألاف وتقرير الوزارة أثبت ذلك، ففوجئ برسوب نجليه في النتيجة بعد أن تم اعتبار الطلاب "غياب".


واستطرد ولي الأمر: "عملنا شكاوي وتظلمات والتقرير الفني أثبت نجاحهم وإتعرض علي معالي الوزير وكانت المفاجأه بإحالة الموضوع للشئون القانونية بدلًا من إصدار قرار وتم نصيحتنا أن ندخل السنة دي كإعادة للولاد بدلا من خسارة عامين دراسيين للولاد لحين البت في القرار من الشئون القانونية".
 

وأردف: "بقالنا ٩ شهور في تظلمات وشكاوي ولم يتم الرد وحرام أطفال في العمر ده يخسروا سنين دراسية بسبب خطأ فني في المنصه كل الناس إعترفت بيه والدور الثاني خلص لسنة رابعة إبتدائي ولسه كراسات الأنشطة للسنين الأولي شغالة".

 

 

أول تعليق من "التعليم" على رسوب طلاب بسبب خطأ فني في السعودية

وردًا على تلك الشكوى، أضاف مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن ولي الأمر شادي إبراهيم بعطوش تقدم بالفعل بشكاوى حول تلك المشكلة العام الماضي، ولكن أولاده حمزة وجمانه دخلوا امتحانات الصف الأول الابتدائي وامتحانات الصف الثالث الابتدائي العام الحالي ونجحوا بالفعل وانتهت المشكلة الخاصة بهم.

 

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يؤدي الطلاب امتحانات أبناؤنا في الخارج إلكترونيًا، على منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج من خارج جمهورية مصر العربية فقط عبر هذا الرابط https://exam.abroad.moe.gov.eg/.