الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط وخطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023

كشكول

تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2023.. كان أحد أهم شغل بال طلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة في الساعات الماضية، بعد الانتهاء من نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أمس من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثانية 2023


تنسيق المرحلة الثانية 2023.. أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 وحتى يوم السبت الموافق 19/8/2023 ولمدة خمسة أيام.

الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية:-


- الحد اﻷدنى للشعبة العلمية: 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98%.
- عدد الطلاب: 259445
- الحد الأدنى للشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%
- عدد الطلاب: 90688.
-إجمالي عدد الطلاب: 350133

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن أمس نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد، وإعلان الحدود الدنيا للكليات.


وحسب ما أعلنه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من نتائج لتنسيق المرحلة الأولى، فهناك أماكن متبقية لطلاب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبيتن العلمية والأدبية، فهناك لطلاب العلمي أماكن بكليات الطب البيطرى بجامعات الإسكندرية والزقازيق والعريش والقاهرة والمنوفية والمنيا والوادى الجديد وأسوان وأسيوط وبنها وبنى سويف وجنوب الوادى ودمنهور وسوهاج وعين شمس وقناة السويس وكفر الشيخ ومدينة السادات ومطروح.

الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني


قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعادة نشر دليل التعامل مع الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني، وذلك تزامنًا مع بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري؛ لتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة من خلال حملة التوعية التي تقدمها الوزارة.

ووجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية)، ومدارس المتفوقين، والشهادات الفنية يتم بشكل إلكتروني، من خلال مراحل التنسيق المختلفة.

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي أن جهود الوزارة مستمرة في تقديم حملة التوعية؛ لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدليل الحالي يتضمن أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها طلاب الثانوية العامة، وكيفية التعامل الصحيح مع هذه الأخطاء؛ لتجنب الوقوع فيها خلال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.