الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: تدريب 1300 اخصائى اجتماعي.. وإطلاق مبادرة لمواجهة التنمر بالمدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إن علاقة الطالب بأسرته ومعلمه والمدرسة أصبحت ظاهرة مخيفة ويجب اختفائها، والأخصائي الاجتماعي والنفسي له دور كبير في الكشف على الطالب مبكرا لحدوث تربية إيجابية.

تدريب 1300 أخصائى اجتماعي.. وإطلاق مبادرة لمواجهة التنمر بالمدارس

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق برنامج تدريبي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المدارس، بالتعاون مع مؤسسة "فاهم للدعم النفسي"، ومؤسسة "التعليم أولًا"، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، أنه سيتم تدريب 1300 اخصائى اجتماعى، كما سيتم تطوير الحقائب التدريبية للتركيز على المهارات وليست المعلومات بشكل كبير.


وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تدريب الاخصائيين النفسيين متفق تماما مع استراتيجية بناء الإنسان التى أطلقتها الدولة المصرية، ودور وزارة التربية والتعليم هو التربية قبل التعليم ونبدأ بالتربية ولابد من مشاركة الأسر في تربية الأبناء لتكون هناك رؤية واضحة، حيث توجد سلوكيات فى المنزل لا تراها المدرسة وأيضا سلوكيات فى المدرسة لا تطلع عليها الأسرة.


وأوضح الدكتور رضا حجازي أن تدريب الاخصائيين النفسيين مهم لقياس مستوى ذلك على الطالب فى هذا الأمر، مضيفا أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين له دور كبير فى دعم الوزارة.


وشدد الوزير على أن حياة كريمة مبادرة هدفها الحماية الاجتماعية، والوزارة ستقدم دعم نفسى للطلاب ومبادرة لوقف التنمر ومكافحة أمراض السمنة والتقزم.