الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة قناة السويس يعلن أفضل ثلاث كليات بالأنشطة الطلابية

الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023

نظم قطاع التعليم والطلاب جامعة قناة السويس حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022-2023، هذا وشهد الحفل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وجاء الحفل بإشراف عام الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وإشراف فني الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، وعمداء الكليات، والدكتورة سهير أبو عيشة أمين عام الجامعة، ووكلاء الكليات ومديري رعاية الشباب بالكليات، وبإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بقيادة عبدالله عامر مدير عام الإدارة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم بدأت الطالبة أفنان جمال بتقديم فقرات الحفل وبتلاوة مباركة من آيات من الذكر الكريم للطالب محمد فريد، واستهل الحفل ثم قام الطالب أحمد حسن ممثل للفنون التشكيلية بالجامعة برسم صورة للحفل.

وخلال الحفل تم تقديم فيلم تسجيلي عن فاعليات الأنشطة الطلابية للعام الجامعي المنقضي.

واستهلت الكلمات الافتتاحية بكلمة رئيس الاتحاد الطالب كريم عبدالباري، والذي شكر خلالها رئيس جامعة قناة السويس ونائبه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد غنيم، وعبدالله عامر ومديري الإدارات الرئيسية والإدارات التي ساهمت في التنسيق للأنشطة، ثم قدم كريم عبدالباري الجزء الثاني من الفيلم التسجيلي لحفل ختام الانشطة والذي ضم الأنشطة الخارجية واللقاءات القمية للجامعة.

وبكلمته كشف الدكتور محمد غنيم عن مساهمات رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور الرائدة في مجال الانشطة الطلابية والتي بدأت منذ أن تولي عمادة المصرية الصينية ومشاركته في معسكرات إعداد القادة وتبنيه لأهم مبادرات الجامعة مثل أختار مستقبلك والحكاية مصرية وقناتنا.

وقدم "غنيم" تقريرا متكامل عن كافة الفاعليات التي تمت خلال العام الجامعي التي شملت لقاءات داخلية وخارجية وورش عمل ودورات تدريبة ومعسكرات إعداد قادة  المستقبل، مؤكدًا أن الانشطة الطلابية خلال الخمس سنوات الأخيرة كان لها الريادة ليس فقط على مستوى الجامعة بل وعلى مستوى الجامعات المصرية كافة.

كما علق الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على الفيديو الذي تم عرضه، مؤكدًا أنه يشكل جزء بسيط من الفاعليات التي تمت مقدمًا الشكر لجميع العاملين بالقطاع وللادارات الرئيسية، مشيرًا إلى أن العام الجامعي المنقضى شهد مساهمات ثلاث أمناء جامعة هم هدى فرج، وخالد سويلم، الدكتورة سهير أبو عيشة واصلًا الشكر إلى الأمناء المساعدين.

كما حرص "عبدالنعيم" أن يُوجه كلمه إلى طلابه، مؤكدا لهم على تميزهم ومواهبهم المختلفة وخاصة الطلاب من ذوى الهمم الذين يثبتون دومًا أنهم قادرون وباختلاف، مرسلًا شكر خاص لفريق الكورال والموسيقي ولمعهد إعداد القادة الذي قدم 65 نشاط خلال العام المنقضي.

وأنهى "عبدالنعيم" كلمته بتقديم الشكر لفريق عمله الدكتورة هبه الدناصوري، والدكتور محمد عبدالجواد، والدكتور محمد عبدالهادي، وللدكتور تامر شوقي، والدكتور تامر حسنين، والعقيد محمد مصطفى، والعقيد فادي نبيل.

واختتمت الكلمات الافتتاحية بكلمة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والذي أكد خلالها أن الأنشطة الطلابية تشهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة كبيرة حيث يقدم فخامته لها كل الدعم لتحقق المعادلة الصعبة لفرز الطلاب المتميزين والموهوبين بكافة المجالات مع الاهتمام الطالب بكل جوانبه لخلق جيل قادر على القيادة والريادة والتطوير، مؤكدًا أن جامعة قناة السويس متميزه منذ نشأتها تحظى بالريادة فهي الآن ضمن أقدم 7جامعات بمصر، لافتًا إلى أن العناصر الثلاث للجامعة من الطالب وعضو هيئة التدريس والاداري هم منفذي كافة الاحداث التي تتم داخل الجامعة.

كما واصل رئيس جامعة قناة السويس، الشكر إلى الفريق أ.ح محمد ربيع قائد الجيش الثاني واللواء أ.ح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على تعاونهم الدائم للجامعة.

وطالب رئيس جامعة قناة السويس طلابه بالمحافظة على اسم الجامعة لأنهم ممثليها في كافة ربوع مصر ومؤسساتها فأنتم سفراءنا بين الجامعات.

لتبدأ مراسم التكريم والتي ضمت تكريم أمناء السابقين والحالية ثم  تكريم مستشاري الأنشطة، تكريم اتحاد طلاب الجامعة، كليات الجامعة.

وتخلل الحفل تقديم عرض مسرحي حول الحياة الجامعية وأهمية المشاركه في الأنشطة الطلابية، ثم تكريم العاملين وشمل المكاتب الرئيسية، إدارات الجامعة، الإدارات ذات العلاقة، تكريم المدربين والمحكمين، تكريم العاملين برعاية الشباب، تكريم الطلاب أبطال العالم وإفريقيا، النشاط الاجتماعي، الثقافي الفني، الرياضي، المتميزين من ذوي الهمم ومساعديهم، المتطوعين.

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023
رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023
رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023
رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023
رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2022- 2023