الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| من 60 لـ 100 جنيه.. وزير التعليم يكشف دعم تكافل وكرامة للطلاب بالمدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن القيمة المالية التي يقدمها دعم تكافل وكرامة للطلاب بالمدارس بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وزير التعليم يكشف دعم تكافل وكرامة للطلاب بالمدارس

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يتم تقديم مبلغ 60 جنيهًا للطالب، و80 جنيها لطالب الإعدادي، ومبلغ 100 جنيه لطالب الثانوي بشرط تحقيق نسبة الحضور.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الحوار المجتمعىي لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من (2024-2029).


وأوضح الوزير، أنه تم إدراج مبادرات وزارة التربية والتعليم والمبادرات الرئاسية التي تعمل وفق الخطة الاستراتيجية الخمسية، أهمها مشروع إصلاح التعليم المصرى للمناهج -البنية التكنولوجية- طرق التقويم والامتحانات، والمدارس المتميزة لمتوسطى الدخل اليابانية- الدولية الحكومية- النيل - STEM)، وربط التعليم الفنى بسوق العمل “التكنولوجيا التطبيقية- تخصصات جديدة وفقا للخريطة الاستثمارية والتوزيع الجغرافي-الفنية الدولية- STEM الفنية”، إضافة إلى تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.


وعلى جانب آخر، تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف المساعدات النقدية ضمن برنامج "تكافل وكرامة" للأسر المستفيدة عن شهر اغسطس الجارى، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وذلك للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، برنامج تكافل وكرامة بهدف تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك عن طريق الاستهداف الموضوعي للأسر التي لديها مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تحول دون إشباع احتياجاتها الأساسية وكفالة حقوق أطفالها الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى مد شبكة الحماية لتشمل الفئات التي ليس لديها القدرة على العمل والإنتاج مثل كبار السن 65 سنة فأكثر أو من هم لديهم عجز كلى أو إعاقة.

كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بزيادة مبلغ الدعم النقدي "تكافل وكرامة " بنسبة 25% اعتبارا من شهر إبريل الماضي لافتة الى أن قرار الرئيس لاقى ترحيبا وارتياحا كبيرا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة "، والذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة.