الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تجديد اعتماد كلية الصيدلة جامعة حلوان من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

كشكول

رئيس جامعة حلوان: تجديد اعتماد كلية الصيدلة يأتي في إطار تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية

أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، عن صدور قرار مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتجديد اعتماد كلية الصيدلة جامعة حلوان، يأتي ذلك في أعقاب الزيارة التي قامت بها الهيئة إلى الكلية للتحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وضمان تطبيق الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية، وكذلك التحقق من التميز في البحث العلمي وتحقيق خطة خدمة المجتمع ودفع التنمية في محيط الجامعة، وذلك طبقًا للمعايير التي تضعها الهيئة. 

وصرح رئيس جامعة حلوان، بإن تجديد اعتماد كلية الصيدلة يؤكد على استمرار جودة العملية التعليمية والبحثية بالكلية ويدل على تميز أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين وإدارة الكلية في أداء مهامهم وقدرتهم المستمرة على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم التي يتطلبها تنفيذ هذه المهام بجودة عالية.

وأضاف رئيس جامعة حلوان، أن تجديد اعتماد كلية الصيدلة يأتي في إطار تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية والتي تضع أولوية قصوى في تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية طبقًا للمعايير المحلية والدولية حتى يكون خريج الجامعة مؤهل للمنافسة في سوق العمل داخليًا وخارجيًا.

وأشار الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة جامعة حلوان، أن تجديد اعتماد الكلية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هو نتاج عمل مؤسسي بدعم قوي من إدارة الجامعة وقيادات الكلية من وكلاء ورؤساء أقسام ومشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والعاملين بالكلية وتنسيق وحدة ضمان الجودة بالكلية ومتابعة مستمرة من قبل مركز ضمان الجودة بالجامعة. 

الجدير بالذكر أن تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلية في جامعة حلوان يحتل المركز 401 في تصنيف شنغهاي الدولي من بين ثلاثون ألف جامعة حول العالم مدرجة في هذا التصنيف.

كما حصلت كلية الصيدلة جامعة حلوان، على أفضل كلية مشاركة في برنامج التميز في التعليم الصيدلي والمقدم من قبل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم الصيدلي بالتعاون مع بنك المعرفة.

وتقدم كلية الصيدلة جامعة حلوان، البرنامج المتميز فارم دي – صيدلة إكلينيكية والذي تم فتح باب التقدم له من خريجي الثانوية العامة والشهادات المعادلة.