السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول أيام اختبارات مدارس المتفوقين في الوادي الجديد

المهندس سيد عبد العزيز
المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة ا

أعلن المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، إجراء أول أيام اختبارات قبول للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “stem”.

 

اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في الوادي الجديد

 وذلك من خلال التنسيق مع إدارة التطوير التكنولوجي بالمديرية، إذ تجرى الاختبارات للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية إلكترونيًا بمقر ديوان عام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أنه جرى تجهيز القاعات بكافة الاحتياجات اللازمة لعقد الاختبارات وسط أجواء من الهدوء لسير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة وحال وجود أي عقبات أو مشكلات يتم تذليلها بشكل فوري.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أن اختبارات القبول تضمنت مادة الرياضيات، مادة العلوم، مادة اللغة الإنجليزية، اختبار الذكاء العالمي IQ، متمنيا أن يحظى عدد كبير من أبناء محافظة الوادي الجديد دخول مدارس المتفوقين على مستوى الجمهورية ليكون لدينا نوابغ علمية فريدة من نوعها قادرة على مواكبة سوق العمل وخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

 

رابط أرقام جلوس وأماكن اختبارات المتقدمين لمدارس المتفوقين

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال رابط إلكتروني، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومقار اللجان  من خلال الدخول على الرابط التالى: https://exls.emis.gov.eg/

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة مهتمة بالمواهب والمتفوقين وهذا الأمر ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وأضاف وزير التعليم أن الطلاب المتفوقين فى كل المجالات تهتم بهم الدولة، ومن ثم هناك مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا والعام القادم سيكون هناك 21 مدرسة.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن التعلم في مدارس المتفوقين STEM مختلف يقوم على حل المشكلات وأيضا امتحانات الطلاب فيها مختلفة، ويكون الاختبار عبارة عن مفاهيم وأكاديمي فى المادة ومن ثم المجاميع لا تكون كبيرة مثل طلاب الثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يقدم الطلاب خلال دراستهم ما يسمى بالمشروع يناقش التحديات الكبرى التى تواجه مصر مثل التصحر أو التلوث أو نقص المياه والطلاب فى هذه المدارس اشتركوا فى مسابقات دولية وحصلوا على مراكز متقدمة.