الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط وموعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان  نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، والذي فتحت الوزارة باب التقديم لها يوم 3 أغسطس 2023 لمدة أسبوعين.

وأشارت إلى أنه يتم إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، عقب الانتهاء من أعمال فحص الطلبات التي تقدّم بها طلاب الصف الثالث الثانوي، كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي من هنا  حتى يتثنى للطلاب الاطلاع عليها جيدًا.

وأكدت أنه في حالة ثبوت أحقية الطالب بدرجات زيادة يتم إضافتها من خلال لجنة متخصصة مع إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة، وذلك بعد فحص ملاحظات الطالب حول ورقة الإجابة المتظلم عليها من قبل الكنترول. 

بعد حصول الطالب على درجات في نتيجة تظلمات الثانوية، يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المنصوص عليها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي تناسب مجموعه وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت الوزارة أنها حرصت فى امتحانات هذا العام على أن تكون فى أفضل صورها، لافته  إلى أن الوزارة بذلت جهودا ضخمة واتخذت العديد من الإجراءات لضمان انتظام سير الامتحانات، مشيرة  إلى أنه أصدر كتابا دوريا جديدا للمرحلة الثانوية بمنع اي تحويلات ابتداء من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي إلا لأسباب استثنائية محددة، وبموافقة لجنة من الوزارة.

كما  تم تشكيل لجنة مختصة من الخبراء والموجهين بعد انتهاء كل امتحان، لمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة قبل التصحيح، لافتا إلى أنه تم رفع نماذج الأسئلة والإجابة للمواد على موقع الوزارة.

وأضافت  أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات فى اللجان الامتحانية، لمنع عمليات الغش، حيث تم استخدام الكاميرات فى اللجان، والعصا الإلكترونية فى تفتيش الطلاب؛ وذلك لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، كما تم وضع باركود أعلى وأسفل ورقة الأسئلة وورقة اجابة بابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية لكل طالب؛ للتأكيد على أن الورقة تخص الطالب أثناء التظلم وضمان حقه عند إطلاعه على الإجابة.