الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة اكتشاف حالات تبديل أوراق الإجابة خلال الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن اكتشاف حالات تبديل أوراق إجابة لطلاب الثانوية العامة 2023 خلال الإطلاع بتظلمات نتيجة الثانوية العامة التي أعلنت الوزارة فتح باب التقديم لها يوم 3 أغسطس الجاري لمدة أسبوعين.

ونفت الوزارة ما تردد في هذا الشأن، مؤكدة أنه لم يتم اكتشاف أي حالات تبديل لأوراق الإجابة بامتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم،  أن الدرجة التى حصل عليها طلاب الثانوية العامة هذا العام، تتسم بالعدالة والشفافية، مشرة إلى أن كل طالب له الحق في التظلم، موضحة أنه  في حالة استحقاق الطالب لأي درجات سيحصل عليها فورًا.

وأضافت أنها  حرصت فى امتحانات هذا العام على أن تكون فى أفضل صورها، لافته إلى أن  الوزارة بذلت جهودا ضخمة واتخذت العديد من الإجراءات لضمان انتظام سير الامتحانات، مشيرة إلى أنه تم اصدار كتابا دوريا جديدا للمرحلة الثانوية بمنع اي تحويلات ابتداء من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي إلا لأسباب استثنائية محددة، وبموافقة لجنة من الوزارة.

وأوضحت  أنه تم تشكيل لجنة مختصة من الخبراء والموجهين بعد انتهاء كل امتحان، لمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة قبل التصحيح، مؤكده  أنه تم رفع نماذج الأسئلة والإجابة للمواد على موقع الوزارة.