السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

كشكول

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023، على موقع البحث الشهير "جوجل"، حيث غلق باب التسجيل بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، يوم الخميس.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

ومن المقرر فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الاثنين القادم، عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد مؤتمر صحفي ظهر يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس الجاري، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسئولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة «الدور الأول»، بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، خلال الفترة من يوم السبت الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الخميس الموافق 9/8/2023.

كما أعلنت الوزارة، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2023، وإرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك وفقا للحد الأدنى التالي "الشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر، عدد الطلاب 22304، والشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب 15013، الشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، عدد الطلاب 74923، إجمالي عدد الطلاب 112240".

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. رابط تسجيل الرغبات

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من الرابط التالي هنا، من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص بالطالب أو واي أمر الطالب.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. خطوات التسجيل

- قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنا.

- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي اضغط هنا

- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

- سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023.. مواعيد إدخال الرغبات

- عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات: يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

- يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.