السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو تطلق برنامجا لزراعة 500 ألف شجرة في توجو

كشكول

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، يوم الإثنين (7 أغسطس 2023)، برنامجا لزراعة 500 ألف شجرة في الجمهورية التوغولية، وذلك بالشراكة مع اللجنة الوطنية التوغولية للإيسيسكو، ضمن أنشطة دعم حملة إعادة التشجير في توغو لعام 2023.

وشهد إطلاق البرنامج، الذي يستمر على مدى أربعة أيام، تعبئة السكان المحليين وتدريبهم من أجل زرع أشجار الصمغ وعدد من الأنواع الأخرى، وإذكاء وعيهم بأهمية حماية البيئة وتشجير المناطق المتضررة من ظاهرة التصحر، وحوكمة الاستفادة من الموارد الطبيعية، واستصلاح الأراضي المتدهورة، وتعزيز الممارسات الفضلى الزراعية من أجل المساهمة في توفير دخل مستدام وتحقيق التنمية بمدن تسيفيي، وسوكودي، وكباليمي في توغو.

وقد تم تشجير مساحة 55 هكتارا في اليومين الأول والثاني، ومن المقرر أن تستمر أعمال التشجير إلى أن يتم تغطية مساحة 100 هكتار.

وخلال الإطلاق، الذي شهد حضور السيد ألف أوسينو كارامو، الأمين العام للجنة الوطنية التوغولية، استعرض الدكتور إسماعيلا ديالو، خبير في قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، الممارسات الفضلى لزرع الأشجار، وسبل وآليات مكافحة ظاهرة التصحر، وتعزيز صمود النظم البيئية من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي، والذي يندرج ضمن الأولويات الاستراتيجية للمنظمة لخدمة دولها الأعضاء.