السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور عن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية: "هنصورها"

الكتب الخارجية
الكتب الخارجية

دارت مناقشات بين أولياء الأمور خلال الساعات الماضية حول ارتفاع أسعار الكتب الخارجية قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024.


اقتراحات أولياء أمور لمواجهة ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

واقترح عدد من أولياء الأمور حلولا لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار الكتب الخارجية حاليا وذلك من خلال تصويرها، فقالت أمنية سامي إنه يمكن الحصول على الكتاب الخارجي وتصويره وطباعته في أي مكتبة فتكلفة التصوير لن تصل إلى 200 و300 جنيه للكتاب الواحد كما يوجد في المكتبات.
 

في حين يلجأ أولياء الأمور لشراء نفس الكتب ولكن بتاريخ السنة الماضية للحصول على سعر أفضل للكتاب يقترب من نصف ثمنه الحالي، لمواجهة ارتفاع أسعار الكتب الخارجية.


 أسعار الكتب الخارجية

وشهدت أسعار الكتب الخارجية ارتفاع خلال الموسم الدراسي الجاري مقارنة بالعام الدراسي الماضي بنسبة وصلت إلى 50% بسبب ارتفاع سعر الدولار مع زيادة أسعار ورق الطبع المستخدم في طباعة الكتب الخارجية، ف سعر طن الورق يصل إلى 33 ألف جنيه مقابل 18 ألف جنيه في العام الماضي، ويؤثر ذلك على تكلفة المنتج النهائي وهو طباعة الكتب الخارجية مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

 

سعر كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الثانوي

وحالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية بسبب سعر كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الثانوي والذي وصل لقرابة 850 جنيه، قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

 

ويصل سعر كتاب المعاصر للرياضيات الصف الثالث الثانوي لهذا السعر بسبب كثرة الفروع فسعر كتاب المعاصر جبر وهندسة فراغية 210 جنيهات، وسعر كتاب المعاصر تفاضل وتكامل 210 جنيهات، وسعر كتاب المعاصر ديناميكا 210 جنيهات، وسعر كتاب المعاصر استاتيكا 210 جنيهات، فيبلغ إجمالي كتاب المعاصر رياضيات للصف الثالث الثانوي 840 جنيها.

 

 كتاب الأضواء لغة عربية للصف الثالث الثانوي

وسعر كتاب الأضواء لغة عربية للصف الثالث الثانوي من الموضوعات التي شغلت أولياء الأمور أيضًا مع الحديث عن وصول سعر كتاب الأضواء لغة عربية للصف الثالث الثانوي لمبلغ 670 جنيه، حسب ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

وحول حقيقة بيع كتاب الأضواء بـ 670 جنيه، أكدت دار نهضة مصر، أن ماتم تداوله حول وصول سعر كتاب الأضواء لغة عربية للصف الثالث الثانوي لـ 670 جنيهًا غير صحيح، مؤكدًة أن سعر كتاب الأضواء لغة عربية بـ 290 جنيهًا، وهذا للمنتج الأول الخاص بالشرح وبنك الأسئلة، بالإضافة إلى المنتج الثاني الخاص بالنحو وسعره 190 جنيها، مؤكدا أن سعر المنتجين شامل الترمين.

 

موعد العام الدراسي الجديد

ويبدأ العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023، وسيكون عدد الأسابيع بداية من موعد بدء الدراسة 2024 في العام الدراسي الجديد 2024 حتى نهاية العام الدراسي نحو 35 أسبوع.


ومدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.