السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مدير معهد إعداد القادة يشيد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة

مدير معهد إعداد القادة
مدير معهد إعداد القادة يشيد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات

معهد إعداد القادة بصدد تنظيم حزمة من البرامج التدريبية

صرح الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات الملتقى القمي لذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف٢" إن المعهد يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تدريبهم على المهارات المختلفة من خلال برامج المعهد وتنقسم إلى برنامج القائد العام، والذي يهدف إلى إكساب الطلاب المهارات القيادية العامة من مختلف الجامعات والمعاهد، وبرنامج إعداد القائد المتخصص، بهدف إكساب المهارات القيادية في مجالات متخصصة، وكذلك برنامج إعداد القائد العربي والافريقي بهدف تجميع دول العالم العربي والافريقي تحت مظلة واحدة.

وأكد مدير معهد إعداد القادة، أن الخطة الاستراتيجية للمعهد تحث على التعاون مع كافة المؤسسات والوزارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل وتنمية مهاراتهم لتواكب تطورات العصر حرصا على إعداد قادة وكوادر شبابية على قدر كبير من المسئولية، حيث يقدم المعهد دورات وورش عمل ونماذج محاكاة، ليكون معهد إعداد القادة ممثلا لوزارة التعليم العالي في إعداد وتطوير قادة الغد، والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح مدير معهد إعداد القادة، خلال الملتقى، أن المعهد يهدف إلى إعداد شخصية قادة الجامعات لمواكبة وتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة ونشر الوعي وتنوير وتبصير الشباب، وإكسابهم المهارات لمواكبة سوق العمل، والتوعية بالقضايا والتحديات التي تواجه المجتمع وتنمية روح المواطنة والولاء والانتماء للوطن.

وأشاد مدير معهد إعداد القادة، بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة المشاركين في هذا الملتقى، مؤكدًا أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الفائقة، حيث تسعى من خلال برامجها ومبادراتها إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في جميع المجالات.

وأكد مدير معهد إعداد القادة، أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعي، موضحًا أن وزارة التعليم العالي تقدم كافة الدعم اللازم لتطوير مهاراتهم، بهدف تمكينهم ليكونوا قادرين على التكامل بشكل أفضل في المجتمع.

كما أعلن مدير معهد إعداد القادة، عن حزمة من البرامج التدريبية بصدد تنظيمها المعهد خلال الفترة القادمة بالشراكة مع الجامعة البريطانية واتحاد الجامعات العربية. 

وفي ختام المؤتمر الصحفي تم تكريم الصحفيين لجهودهم المتميزة في التغطية الصحفية لفعاليات وأنشطة معهد إعداد القادة، كما حرص الصحفيين على مشاركة الطلاب ذوى القدرات الفائقة حفل"gala dinner" الذي نظمه المعهد.

مدير معهد إعداد القادة يشيد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة
مدير معهد إعداد القادة يشيد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة
مدير معهد إعداد القادة يشيد بإرادة وعزيمة الطلاب ذوي القدرات الفائقة