الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالتفصيل.. مواعيد اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة

كشكول

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تمت الموافقة على عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2023 الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور تقرر الاستمرار في إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهو www.tansik.digital.gov.eg، وذلك بالدخول إلى صفحة الشهادات المعادلة ثم بعد ذلك رابط تسجيل البيانات الأساسية والتي تشمل (اسم الطالب - اسم الشهادة - الدولة الحاصل منها على الشهادة - الرقم القومي......الخ) ويجب أن يراعى فيها دقة تسجيل الرقم القومي للطالب بحيث يكون مطابقًا تمامًا لشهادة الميلاد.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه يتم فتح الموقع والتسجيل لحجز هذه الاختبارات بداية من يوم الخميس 10/8/2023 ويتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة على النحو الموضح بالجدول، وهو كالتالي:

- السبت 12/8/2023 رسم العمارة كلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان.

- الأحد 13/8/2023 رسم الفنون الاثنين 14/8/2023 الفنون التطبيقية كلية الفنون التطبيقية بالجيزة  جامعة حلوان.

- الثلاثاء 15/8/2023 التربية الفنية كلية التربية الفنية بالزمالك  جامعة حلوان.

- الأربعاء 16/8/2023 التربية الموسيقية كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

- الخميس 17/8/2023 التربية النوعية (شعبة تربية موسيقية)، وشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية كلية التربية النوعية بالدقي جامعة القاهرة.

- السبت 19/8/2023 التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)، وشعبة التربية الفنية بكليات التربية.

- الاحد 20/8/2023 التربية النوعية (شعبة المسرح التربوي) كلية التربية النوعية جامعة المنصورة كلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

- الاثنين 21/8/2023 التربية الرياضية للبنين كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان، التربية الرياضية للبنات كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا في الموعد المحدد ومعه المستندات الآتية:

1- صورة من الشهادة المعادلة الحاصل عليها الطالب.

2- مستند تحقيق شخصية (بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر).

3- عدد 4 صور شخصية.

مواعيد اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة